• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

عمـرو أبو الخـير: أعيـدوا النظـر في لائحـة الأجـانــب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

محمد حمصي:

طالب عمرو أبوالخير مدرب سلة النصر بإعادة النظر في لائحة الأجانب، قائلا: من مصلحة جميع الأندية إجراء تعديل على اللائحة والسماح بتسجيل لاعب آخر في حال الإصابة من خلال لجنة طبية يتم تشكيلها من قبل اتحاد اللعبة للنظر في حالة اللاعبين المصابين وتحديد الإصابة ومدى إمكانية استمرار اللاعب من عدمه وفي هذه الحالة تتمكن جميع الأندية من حل هذه المشكلة مما يزيد من قوة المنافسة. وأضاف أبوالخير أن هذا التعديل يمكن أن يطبق في الموسم القادم على اعتبار أن الموسم الحالي هو الأول بالنسبة للمحترفين الأجانب ولابد من الاستفادة من السلبيات التي تحدث وتداركها في المواسم القادمة، لافتا الى أن الأندية تدفع مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين أجانب وإصابة أي لاعب تحرم ناديه من الاستفادة منه وخسارة المبالغ التي تكلفها.

وأكد أبوالخير أن النصر كان أكثر المتضررين في هذه المشكلة، حيث لعب بأجنبي واحد خلال الدورين الأول والثاني وهو الكندي كيفين ثم أصيب اللاعب في نهاية الدور الثاني ليكمل الفريق باقي مباريات الدوري بالأميركي كارل تريلو، ورأى أبوالخير أن المشاركة بأجنبي واحد مقابل مشاركة اثنين في معظم الفرق الأخرى وبالأخص المنافسة على اللقب كانت أحد الأسباب الرئيسية في ضياع حلم الدوري الى جانب قلة الخبرة والاصابات التي لحقت ببعض النجوم الأساسيين أمثال سالم عبيد وغريب عتيق.

وأضاف أن هذه الظروف كانت واضحة وأثرت في الدور النهائي الذي جمعهم مع الوصل بطل الدوري، واعتبر أبوالخير المركز الثاني خطوة جيدة في الطريق الصحيح وصولا للبطولة، مؤكدا أن عزاءهم في ان الفريق كان في دائرة المنافسة في بداية المسابقة وحتى نهايتها.

وذكر مدرب سلة النصر أن الاستعدادات لبطولة السوبر بدأت وستكون هناك تجربتان قبل انطلاق البطولة الى جانب تأهيل اللاعب الكندي كيفين لمساعدته على العودة والمشاركة في المسابقة، وتوقع أبوالخير أن تكون المنافسة مفتوحة في بطولة السوبر بمشاركة أندية الشباب والوصل والأهلي الى جانب النصر، متمنيا أن تكلل جهودهم هذا الموسم بإحراز بطولة كبيرة. وقدم أبوالخير الشكر للاعبين على المجهود الذي بذلوه والذي ساهم في تحقيق افضل مركز لهم في الدوري حتى الآن.

وتجدر الاشارة الى أن النصر سيلاقي الشباب، بينما يلتقي الأهلي مع الوصل والفائزان يصعدان لنهائي البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال