• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

السالمية يهدر نقطتين والكويت يُغرق الساحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

أهدر السالمية المتصدر نقطتين ثمينتين اثر سقوطه على ارضه في فخ التعادل السلبي مع العربي على ستاد ثامر في المرحلة التاسعة من بطولة الكويت لكرة القدم. وتقاسم الكويت حامل اللقب الصدارة مع السالمية بعد فوزه على الساحل 3-صفر. ورفع كل من السالمية والكويت رصيده الى 22 نقطة، بيد ان الاول يتقدم بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى، بدأ العربي هجماته عبر حسين الموسوي في الناحية اليمنى مع محاولات السوري فراس الخطيب في الاختراق من العمق، فيما بادل السالمية ضيفه الهجمات حيث ساهمت تحركات بشار عبدالله والبرازيلي سيرجيو امام دفاع العربي في ارباك المدافعين التونسي حمدي المرزوقي والبحريني ابراهيم المشخص.

وسجل السالمية هدفا اثر ركلة ركنية وصلت الى المدافع الفلسطيني المتقدم ماجد مصطفى سددها برأسه وانقذها علي مقصيد من على خط المرمى فارتدت الى سيرجيو الذي اعادها الى داخل المرمى بيد ان الحكم الغى الهدف بداعي التسلل (23). وكاد السالمية يفتتح التسجيل عندما حصل على ركلة جزاء اثر اعاقة الحارس يوسف الثويني للمهاجم بشار عبدالله المنفرد انبرى لها بشار نفسه ولكن الثويني كفر عن ذنبه وتصدى للكرة بنجاح (31).

وفي الشوط الثاني، لاحت امام العربي فرصة لافتتاح التسجيل عندما سدد المشخص ومالك القلاف والمرزوقي الكرة 4 مرات باتجاه مرمى السالمية إلا أن استبسال المدافع جراح عبد اللطيف واحمد العيدان ساهم في ابعاد الخطر (73). ورد السالمية بتسديدة من سيرجيو اخرجها الثويني الى ركلة ركنية (80)، واكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 85 بعد طرد العماني طلال خلفان لحصوله على الانذار الثاني.

وفي المباراة الثانية على استاد الكويت، افتتح المدافع يعقوب الطاهر التسجيل من مجهود فردي بعد ان تخطى مدافعين ودخل منطقة الجزاء وارسل الكرة في المرمى في الدقيقة 18 واضاف المهاجم فرج لهيب الهدف الثاني مستغلا خطأ مشتركا من مدافع الساحل وحارس المرمى علي كاظم فخطف الكرة من بينهما وسددها في الشباك في الدقيقة 68 وختم جراح العتيقي الاهداف اثر تمريرة من لهيب فانفرد بالمرمى وتخطى الحارس كاظم واودع الكرة في الشباك (90).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال