• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بعد تكرار حوادث سقوط الأطفال من النوافذ والشرفات

«أبوظبي للجودة»: «أمن النوافذ» في المباني السكنية جزء من منظومة ضمان سلامة الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعا مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، جمهور الموردين ومصنعي أجهزة أمن النوافذ في إمارة أبوظبي، إلى ضرورة الحصول على شهادة المطابقة الخاصة بأجهزة أمن النوافذ وتمييز منتجاتهم المطابقة بعلامة الثقة التي تدل على مطابقة المنتج للمعايير والاشتراطات الفنية المعتمدة. كما حث مجلس أبوظبي للجودة ساكني الشقق السكنية في المباني والأبراج السكنية المرتفعة على ضرورة التأكد من تركيب أجهزة أمن النوافذ على جميع النوافذ.

وكشف مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أنه يجري اتصالات وتشاورات مع الجهات المعنية في الإمارات الأخرى لإطلاعهم على تفاصيل برنامج مطابقة أجهزة أمن النوافذ في المباني السكنية الذي أطلقه المجلس قبل ثلاثة أعوام، وما يحويه من إجراءات الحماية للأطفال من أخطار الشرفات والنوافذ، وذلك وسط تزايد حوادث سقوط الأطفال من شرفات ونوافذ المباني والأبراج السكنية العالية.

يأتي ذلك في إطار الحملة المستمرة التي ينفذها المجلس، بهدف المساهمة في رفع جودة الحياة في أبوظبي، وذلك من خلال رفع الوعي بسلامة النوافذ والشرفات في المباني السكنية بتسليط الضوء على برنامج مطابقة أمن هذه النوافذ، والذي يتضمن مجموعة من الاشتراطات واللوائح الفنية الخاصة بتركيب المثبتات وأنظمة السلامة في النوافذ والشرفات، والفتحات التي تؤدي إلى المناطق الخارجية. وحول هذا الموضوع، قال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة: يعد برنامج مطابقة أمن النوافذ في المباني السكنية جزءاً من المنظومة الشاملة من احتياطات سلامة الأطفال، وبرامج مطابقة المنتجات التي أطلقها المجلس، وتشمل أيضاً برامج مطابقة ألعاب الأطفال، ومنتجات العناية بالطفل، ومعدات الأماكن الترفيهية للأطفال وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض