• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على طريقة مباراة العين

«الجوارح » يدفع ثمن «البداية الخاطئة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

فوزي بشير نجم عُمان

دفع الشباب ثمن البداية الخاطئة أمام النصر، بالطريقة نفسها التي قدمها الفريق أمام العين، وذلك بالتنظيم السلبي، والبطء في التحول من الدفاع للهجوم، الأمر الذي منح الفرصة لفريق النصر للسيطرة على الموقف، وترجمة ذلك إلى هدف مبكر لمصلحته، وكان بمقدور «الأزرق» زيادة الأهداف، لو نجح كيمبو إيكوكو وخمينيز في استغلال الفرص التي أتيحت لهما أمام مرمى الشباب.

ويحسب للاعبي «الأخضر» إصرارهم على العودة إلى المباراة، بعد أن تغير الأسلوب من التمريرات الطويلة، إلى تبادل الكرة ونقلها إلى منطقة النصر، وظهرت خطورة فيلانويفا في وسط الملعب وتحرك جو ألفيس بإيجابية، وينجح في خطف هدف التعادل، والأداء جاء جيداً في الجزء الثاني من الشوط الأول للاعبي الشباب، بعد تسجيل هدف التعادل.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، خصوصاً في وسط الملعب الذي شهد معركة «حامية الوطيس» بين ثنائي النصر عامر مبارك وطارق أحمد، وثنائي الشباب حيدروف وحسن إبراهيم.

وأصبحت المباراة تسير بشكل متوازن، وإن مالت الكفة باتجاه النصر بعض الشيء، بسبب النشاط الملحوظ للثنائي خمينيز في وسط الملعب، وكيمبو إيكوكو في الجبهة اليسرى، حيث تسببت غزواته في المزيد من الإزعاج لدفاع الشباب، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، ويخرج الجميع بشوط دسم فنياً وتكتيكياً من اللاعبين داخل «المستطيل الأخضر» ومن المدربين خارج الخطوط.

في الشوط الثاني تغيرت الأوضاع وأصبحت الأفضلية للشباب، مستفيداً من التحسن الملحوظ للاعبي الوسط الهجومي والطرفين أيضاً، على رأسهم مانع محمد الذي نشط بشكل كبير في الجهة اليمنى، وفي الجهة الأخرى تراجع أداء النصر بشكل ملحوظ، ولم يكن الفريق الذي بدأ المباراة، خصوصاً من الناحية الهجومية، ولم تفلح طريقة تبادل الأدوار بين بيترويبا وكيمبو إيكوكو في الجهتين، حيث كان إيكوكو أكثر خطورة في الجهة اليسرى مقارنة بالعمق والجبهة اليمنى، فضلا ًعلى الغياب التام للمهاجم نيلمار الذي ظهر تأثير ذلك أكثر، بعد تراجع مستوى خمينيز وإيكوكو.

ولم يستفد الشباب من النقص العددي بعد طرد إيكوكو بسبب التسرع في إنهاء الهجمات وأيضاً الدفاع المستميت من جانب لاعبي النصر والأداء المميز للحارس أحمد شمبيه.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا