الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأردن يريد إثباتا أن طياره على قيد الحياة

الأردن يريد إثباتا أن طياره على قيد الحياة
28 يناير 2015 20:29

قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، اليوم الأربعاء، إن بلاده تريد إثباتا بأن الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم "داعش" الإرهابي منذ نهاية ديسمبر الماضي لا زال على قيد الحياة.

وكتب الوزير الأردني في تغريدة باللغة العربية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبل نحو ساعة من انتهاء المهلة التي حددها التنظيم، "طلبنا من فترة إثباتات على صحة وسلامة البطل معاذ ولم تأت".

وأضاف في تغريدة ثانية "من يقول إن الريشاوي أطلق سراحها وغادرت الأردن (هذا) الكلام غير صحيح ولقد قلنا من البداية (إن) إطلاق سراحها مرهون بالإفراج عن ابننا معاذ".

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت، اليوم الأربعاء، استعدادها إطلاق سراح الانتحارية العراقية المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني.

ونقل التلفزيون الأردني عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن "الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقا". ولم يشر المومني، في تصريحاته، إلى الرهينة الياباني كينجي جوتو.

وهدد التنظيم بقتل الرهينة الياباني كنجي غوتو والطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي يحتجزه، في مهلة 24 ساعة ما لم يتم الإفراج عن ساجدة الريشاوي العراقية المحكومة بالإعدام في الأردن، في تسجيل نشر أمس الثلاثاء على مواقع تعنى بأخبار التنظيمات الإرهابية.

وأشارت الحكومة اليابانية إلى أن المهلة التي حددها التنظيم تنتهي عند حوالى الساعة 23,00 الأربعاء في طوكيو (14,00 ت غ).

وشاركت العراقية ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عاما) في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة في 9 نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها إلى معارفها في مدينة السلط (30 كلم غرب عمان) حيث قبضت عليها السلطات بعد ثلاثة أيام.

المصدر: عمان
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©