• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«خليفة التربوية» تنظم محاضرة بجامعة محمد الخامس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

الدار البيضاء (الاتحاد)

التقى وفد الأمانة العامة لجائز خليفة التربوية، برئاسة أمل العفيفي الأمين العام للجائزة رجاء الشرقاوي نائب رئيس جامعة محمد الخامس، وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين.

كما نظمت الجائزة محاضرة علمية لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة للتعريف برسالتها وأهدافها والمجالات المطروحة في دورتها التاسعة 2015/‏‏‏2016. وقالت أمل العفيفي: تم تدشين الدورة التاسعة للجائزة، تحت شعار ميز نفسك بالابتكار، مطلع سبتمبر 2015، وتمثل نقلة نوعية في مسيرة الجائزة من حيث المجالات المطروحة، والتي يصل عددها 12 مجالاً، تبلغ قيمة جوائزها نحو مليون دولار ويطرح لأول مرة في هذه الدورة مجال الابتكار التربوي، ويجسد هذا المجال توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في أن يكون العام 2015 عاماً للابتكار. وقالت: تأسست الجائزة بموجب قرار سمو ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة، رقم (6) لعام (2007)، لتحل محل جائزة خليفة بن زايد للمعلم.

وأشارت إلى أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعمل التربوي في الدولة والوطن العربي، موضحة أن ما شهدته الجائزة خلال دوراتها السابقة من منجزات تعليمية رائدة، إنما يترجم توجيهات قيادتنا الرشيدة، متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، لمسيرة التعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض