• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ريم للاستثمار تعتزم إطلاق مشروع لتجميع السيارات الثقيلة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مارس 2007

أبرمت ''ريم للاستثمار'' ومجموعة أبناء الغانم الكويتية اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك مع شركة شنغهاي هويزونج لصناعة السيارات ''شاك'' المتخصصة في تصنيع الشاحنات الثقيلة والحافلات الصغيرة لتوزيع الشاحنات الثقيلة في أسواق دولة الإمارات، وكشف مسؤولون في الشركتين أمس عن خطة لإنشاء منشأة لتجميع وتوزيع السيارات الثقيلة في أبوظبي.

وقال عبد الحميد سعيد عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريم للاستثمار عقب توقيع الاتفاقية مع عادل الغانم رئيس مجموعة أبناء الغانم الكويتية، في بيان صحفي: ''إن ريم للاستثمار تسعى لجلب مشاريع لدولة الإمارات العربية المتحدة من شأنها دوران عجلة نمو الاقتصاد الوطني، كما أن هذا المشروع المشترك يتفق مع استراتيجيتنا لتنويع استثماراتنا في القطاعات العاملة على تنمية الاقتصاد الإقليمي''.

وأضاف: يسهم المشروع المشترك في التنوع الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة، كما سيساعد على تسريع تطوير قطاع السيارات.

ولفت سعيد إلى وجود دراسات لإنشاء صناعات تجميعية للسيارات التجارية الثقيلة وتوزيعها في الشرق الأوسط إلى جانب توزيع شاحنات شركة شنغهاي لصناعة السيارات في الإمارات.

وأوضح: في المرحلة الأولى، سيركز المشروع المشترك على توزيع شاحنات شركة ''شاك'' التي سيتم وفقاً لأعلى المواصفات لتكون قادرة على التنافس مع العلامات التجارية الموجودة في السوق. وستعمل الشركة من خلال صالات للعرض في أبوظبي ودبي بالإضافة إلى ثلاثة مراكز تغطي دولة الإمارات، وفي مراحل لاحقة سيتم طرح حافلات وسيارات خفيفة''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال