• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مبادرة غير مسبوقة قادتها للفوز

أفضل معلمة في العالم تتبرع بجائزة المليون دولار للمتفوقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

دينا جوني

أعلنت حنان الحروب المعلمة الفائزة بجائزة أفضل معلم في العالم في ختام المنتدى العالمي للتعليم والمهارات أن جائزة المليون دولار ستستفيد منها في دعم توجّه الطلبة الذكور من المرحلة الثانوية للتخصص في قطاع التعليم بسبب النقص الكبير للمعلمين الذكور سواء في فلسطين أو خارجها. وأكدت في تصريح لـ«الاتحاد»، على هامش الحفل الختامي، أنها ستقدّم الدعم المالي لكل خريج فلسطيني متفوق يرغب في التخصص بمجال التعليم. لمزيد من الصور اضغط هنا

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سلم أمس الأحد جائزة المعلم العالمية في ختام المنتدى العالمي للتعليم والمهارات  وقدرها مليون دولار إلى الفائزة المعلمة حنان الحروب من فلسطين.

وقالت الحروب إنها ستبذل جهداً كبيراً في استقطاب الدعم اللازم من عدد من الجهات لاستكمال التمويل اللازم للطلبة خلال السنوات المقبلة.

وأشارت إلى أن قيمة الجائزة ستستفيد منها أيضاً في تعميم المنهجية التي تتبعها في مدرسة سميحة الخليل في البيرة، على عموم المعلمين في فلسطين، وإعداد البرامج التدريبية وورش العمل لتطبيقها في مختلف المدارس.

وعن المنهجية التي تتبعها في الصف، قالت إن العنف المحيط فينا لا يخفى على أحد ويؤثر في سلوكيات الأطفال، لافتة إلى أن المعلمين في فلسطين يعانون السلوكيات العنيفة داخل الصف والتي تشكل عائقاً أمام تطبيق العملية التعليمية.

وأكدت أنها تمكنت من خلال اللعب، من الحدّ من العنف وتغيير تلك السلوكيات تدريجياً بغرس قيم وأخلاقيات تود زرعها في نفوس الأطفال، لتحقيق التحسن الملموس في التحصيل الدراسي، من خلال خلق بيئة آمنة فيها سلام صفي لا يتوافر للطالب عادة خارج جدران الصف. وشرحت أن تغيير سلوكيات الطالب من خلال منهجية اللعب والفرح، تنطلق فيها تدريجياً بدءاً من الصف، ثم إلى ساحة المدرسة في تعامل طلبتها مع بقية الطلبة، ومن ثم تنتقل إلى الأسرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض