• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دراسات: الكشري يمنع السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

الاتحاد نت

أن تناول البقول يقي الإنسان من الإصابة بالأورام المختلفة، لاحتوائها على مواد ترفع مناعة الجسم وتكسب الإنسان الشعور بالسعادة.

وهذا ما صرح به الدكتور مجدي بدران بأنه تطبيقا لنتائج هذه الدراسات، فإن الكشري المصري يعد وجبة غذائية لا مثيل لها، حيث أنها وجبة مانعة للسرطان لاحتوائها على العدس وحمص الشام، بالإضافة إلى البروتين والأرز والمعكرونة وكلها مكونات تحتوي على مضادات الأكسدة المانعة للسرطان وهرمون السيراتونين المعروف بأنه هرمون السعادة إلى جانب دورها فى رفع المناعة حسب موقع "الفجر".

وأوضح أن نتائج الدراسات أكدت أن البقول غنية بمضادات الأكسدة والمواد المثبطة لنشاط الخلايا السرطانية، وأن تناولها يقلل من معدلات الإصابة بالسرطانات خاصة سرطان القولون .

وأشار الدكتور مجدي إلى أن النساء الائى يتناولن البقول تكون معدلات إصابتهن بسرطان الثدى أقل، لافتا إلى أن البكتيريا الصديقة للإنسان تحول ألياف البقول إلى أحماض " البيوتيريك " التى تحافظ على سلامة خلايا القولون وتمنع تكاثر الخلايا المسرطنة.

وشدد الدكتور مجدي على ضرورة نقع البقول قبل استخدامها فى الوجبات حيث تفيد عملية النقع فى التخلص من السموم التى تنشأ عن التجفيف والتخزين بالإضافة إلى أن عملية النقع تزيد من كمية الألياف الموجودة فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا