• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر الإمارات السابع لأمراض السرطان بحضور 1200 مشارك

«صحة دبي»: مركز طبي وبحثي متخصص لعلاج السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلن معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، مدير عام هيئة الصحة بدبي، أن «الهيئة» تتجه إلى إنشاء مركز طبي وبحثي متخصص في علاج أمراض السرطان، كأحد مبادراتها المستقبلية لتقديم نموذج صحي متكامل ومن الطراز الأول.

وأكد القطامي، أن دولة الإمارات، تدرك حجم المخاطر الناجمة عن أمراض السرطان التي تواجه العالم وبلدانه وشعوبه من دون استثناء، وهي تعمل على تسخير جميع الإمكانيات من أجل الحفاظ على مجتمعنا من الأمراض السارية وحتى الوبائية، مشيراً إلى أن إمارة دبي، ممثلة في هيئة الصحة، تعمل على تطوير إجراءات الوقاية، والإسهام بفاعلية في جهود العالم الرامية إلى الحد من انتشار السرطان، وآثاره السلبية الواسعة على القوى البشرية.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه أمس، في افتتاح الدورة السابعة لمؤتمر الإمارات لأمراض السرطان، الذي تنظمه شعبة السرطان بجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية تحت شعار: «تعزيز التميز في علم الأورام» وبمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين من مختلف دول العالم.

ويقام المؤتمر، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 1200 مشارك بينهم 200 متحدث وسيتضمن (9) جلسات علمية و(5) ورش عمل يحصل المشاركون فيها على 33.5 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من هيئة الصحة في دبي.

كما افتتح معالي حميد القطامي المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي تشارك فيه (24) شركة تعرض آخر ما تم التوصل إليه في مجال الأجهزة والمعدات التقنية العالمية، في مجال تشخيص وعلاج أمراض السرطان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض