• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التقى مدير مركز الإمارات للدراسات وتسلم نسخاً من كتاب «السراب»

نهيان بن مبارك يشيد بجهود جمال سند السويدي لتنوير الرأي العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مكتبه في ديوان الوزارة في أبوظبي الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. وأهدى الدكتور السويدي، خلال اللقاء إلى معالي الشيخ نهيان، نسخاً من كتابه «السراب» بلغاته الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية»، وذلك بحضور عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وأعرب السويدي عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي يقدمه معاليه إلى جميع جوانب القطاع الثقافي في الدولة، وإلى المثقفين والمفكرين والمبدعين. وتطرق اللقاء إلى موضوع الكتاب الجديد الذي يتحدث عن كيفية استغلال جماعات الإسلام السياسي للدين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية والوصول إلى السلطة، وهو الكتاب الذي استحوذ على اهتمام وتقدير الكثيرين من المفكرين والباحثين في العالم العربي والدول الغربية. من جانبه، عبر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن شكره وتقديره للدكتور جمال سند السويدي على إهدائه نسخاً من هذا الكتاب القيم، وعلى الجهود الفكرية والبحثية التي يبذلها في سبيل تنوير الرأي العام بقضايا محورية ومهمة، خاصة في ظل الظروف الحساسة التي تعيشها المنطقة.

ووجه السويدي الدعوة إلى معاليه لحضور الفعالية الخاصة بجمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» التي تقام في السابع من شهر نوفمبر 2015 في حلبة «مرسى ياس» في أبوظبي، وتحمل هذه الفعالية اسم «رحمة ياس»، وتهدف إلى التعريف بالجمعية وأهدافها، إضافة إلى استقطاب المتطوعين والمتبرعين لخدمة الأهداف الإنسانية للجمعية.

يذكر أن جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» أطلقت خلال حفل أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي في 15 سبتمبر عام 2015، ويرأس مجلس إدارتها الدكتور جمال سند السويدي.

وتهدف الجمعية إلى تكثيف الوعي المجتمعي بمرض السرطان، واستحداث آليات وبدائل مبتكرة لتقديم الدعمين المجتمعي والنفسي الكاملين إلى المرضى، وتخفيف المعاناة التي يسببها هذا المرض لهم ولأسرهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض