• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الإمارات تترأس الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية الثلاثاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

القاهرة (وام)

يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا تشاوريا له على مستوى المندوبين الدائمين يوم الثلاثاء المقبل برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي وذلك لمناقشة مشروع إعلان الرياض الذي سيصدر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية يومي 10 و11 نوفمبر المقبل.

وقال مدير إدارة الأميركيتين بالجامعة العربية السفير إبراهيم محيي الدين في تصريحات للصحفيين أمس، إن اجتماع مجلس الجامعة التشاوري سيتناول استكمال الاستعدادات للقمة العربية الأميركية الجنوبية المقررة بالرياض الشهر المقبل من الناحية اللوجستية والفنية والتشاور حول الموضوعات التي ستعرض على القمة ومشروع «إعلان الرياض» الذي سيصدر في ختام أعمال هذه القمة.

وأضاف أن المندوبين الدائمين بحثوا في اجتماع سابق يوم الاثنين الماضي بعضا من هذه التحضيرات، موضحا أنه ستسبق القمة اجتماعات تحضيرية منها عقد الدورة الرابعة لمنتدى رجال الأعمال من الجانبين العربي والأميركي الجنوبي سيتم خلاله التوصل لإعلان مشترك سيرفع من قبل رئيس الغرفة التجارية السعودية إلى القمة.

كما سيعقد كبار المسؤولين من الجانبين اجتماعا لهم يوم 7 نوفمبر المقبل بالرياض لبدء التحضير المشترك للقمة ورفع نتائج أعمالهم إلى الاجتماع الوزاري المشترك المقرر يوم 9 نوفمبر قبيل انعقاد القمة المقررة يومي 10 و11 نوفمبر .

وقال محيي الدين إنه سيتم خلال القمة تبني مشروع إعلان الرياض الذي سيصدر عن القمة في دورتها الرابعة، بالإضافة إلى بيان ختامي يتضمن ملخصا لأهم القضايا المعروضة على جدول الأعمال. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا