• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بدء فعاليات التثقيف الصحي ضمن الحملة الوطنية للتوعية بالالتهاب الكبدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

أطلقت مؤسسة الجزيرة للرياضة والصحة فعاليات التثقيف الصحي المجتمعي بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي في أبوظبي وتتضمن العديد من الأنشطة التثقيفية وذلك ضمن الحملة الوطنية للتوعية بمرض التهاب الكبد الفيروسي التي بدأت أمس الأول بمركز أبوظبي مول ومركز مدينة زايد التجاري ونادي الجزيرة الثقافي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة.

وتهدف الفعاليات إلى زيادة الوعي الصحي للحد من انتشار المرض وحماية المجتمع من مخاطره ونتائجه.

من جانبه أكد الدكتور حمد الغافري مدير عام مؤسسة الجزيرة للرياضة والصحة رئيس اللجنة الدائمة للتوعية بمرض التهاب الكبد الفيروسي أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض التهاب الكبد الفيروسي تشمل عدة محاور هي التثقيف الصحي المدرسي والمجتمعي والسريري والتثقيف في أماكن العمل مشددا على الدور الذي يلعبه التثقيف الصحي المجتمعي في وقاية المجتمع من الأمراض من خلال توصيل الرسالة الصحية للناس في أماكن تواجدهم فيما تم إقامة ركن تثقيفي في أبوظبي مول ومركز مدينة زايد التجاري ونادي الجزيرة الرياضي الثقافي لتعريف المترددين بخطورة المرض وطرق الوقاية منه ، شمل عرض فيديو ومسابقة صحية يستخدم فيها الجمهور النشرات التثقيفية الموجودة في الجناح التوعوي للإجابة عليها.

وأعلن راجح الفحل رئيس قسم التثقيف الصحي بإدارة الطب الوقائي في أبوظبي أن الحملة تشمل العديد من الأنشطة التي سيتم تنفيذها تباعا وفقا للخطة التي تم إعدادها. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال