• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

النور يحصد 10 مقاعد والوفد 15 وحزب عمرو موسى 5 والأغلبية لنواب سابقين

مصر: فوز 6 سيدات واكتساح لحزبي ساويرس و«مستقبل وطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

القاهرة (وكالات)

أسفرت النتائج شبه الأولية لانتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب في مصر التي أعلن عنها أمس، عن تقدم كبير لحزبي «المصريين الأحرار» الذي أسسه الملياردير ورجل الأعمال نجيب ساويرس، و»مستقبل وطن» الذي يترأسه الشاب محمد بدران، عضو الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، تلاهما حزبا «الوفد» و»النور»، فيما فازت 6 سيدات بمقاعد في البرلمان، و5 من الأقباط، وكانت المفاجأة الأبرز أن أغلب الفائزين، سواء من الأحزاب أو المستقلين، هم من نواب سابقون.

وأعلن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب «المصريين الأحرار» ارتفاع عدد مرشحي الحزب الفائزين بعضوية مجلس النواب بمرحلة الإعادة إلى 41 مرشحاً، أبرزهم أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقي والعجوزة وأيمن أبو العلا بأكتوبر، ومجدي سعداوي بأبو قرقاص، ومحمد الدامي بالدلنجات بمحافظة البحيرة، إضافة إلى أعضاء عن قائمة «في حب مصر»، وهم مي محمود وهشام الشعيني وعماد جاد ومجدي ملك.

وقال محمد بدران، رئيس حزب «مستقبل وطن» في بيان صحفي عقب إعلان النتائج، إن الحزب فاز بنحو 19 مقعداً، ونوابه سيكونون صوت الشباب والإنسان البسيط في البرلمان، وأن الشغل الشاغل للحزب في البرلمان سيكون عرض مشاكل الشباب والعمل على حلها، إضافة إلى القضايا التي تهم الشعب في الصحة والتعليم والتنمية المحلية، مضيفا أن الحزب سينافس في المرحلة الثانية بـ96 مرشحاً على كل المقاعد.

يذكر أن بدران رئيس الحزب لا يتجاوز الـ24 عاماً، وكان عضواً في الحملة الانتخابية للرئيس السيسي، وعضواً بلجنة تعديل الدستور.

على الجانب الآخر، أعلن حزب النور فوز 10 من مرشحي الحزب، وبثت الصفحة الرسمية للحزب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» كلمة لجلال مرة الأمين العام للحزب، وجهها لكوادر الحزب، أكد فيها فوز 10 من مرشحيه، أبرزهم عبدالحكيم مسعود في بني سويف والمهندس محمود هيبة عن دائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة وأحمد العرجاوي عن دائرة «أبو حمص وإدكو»، والمتحدث الرسمي باسمه محمد صلاح خليفة عن دائرة أبو المطامير، وحوش عيسى بمحافظة البحيرة، وخالد أبو خطيب عن نفس الدائرة، وصلاح عياد عن دائرة الحمام بمحافظة مطروح، وأحمد خليل خير الله، وأحمد الشريف بدائرة العامرية وبرج العرب بالإسكندرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا