• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 80 جهة وبرعاية «الداخلية»

فعاليات «واجهة التعليم» تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

العين (الاتحاد)

تبدأ اليوم الاثنين في مدينة العين فعاليات معرض واجهة التعليم الثالث، بمشاركة واسعة من أكثر من 80 جهة حكومية وشبه حكومية وشركات خاصة ومؤسسات تعليمية تحت رعاية وزارة الداخلية.

ويوفر المعرض فرصة لطلبة مدارس الثانوية للتعرف إلى اختياراتهم لمواصلة تعليمهم، وعلى ما تقدمه الجامعات والمؤسسات التعليمية من برامج ودورات تعليمية وتدريب، فضلاً عن تقديم النصائح من خبراء في اختيار ما يناسب رغباتهم وطموحاتهم.

وأكد المقدم الدكتور ناصر محمد البكر الزعابي مدير إدارة الدراسات العليا في كلية الشرطة بوزارة الداخلية، في مؤتمر صحفي نظمه نادي العين للفروسية والرماية والجولف والإمارات للفعاليات أمس في فندق هيلي ريحان بمدينة العين، حرص الوزارة على المشاركة بمثل هذه المعارض لإعطاء الفرصة للطلبة للتعرف إلى الإدارات الشرطية وطبيعة عملها للمساهمة في رفد هؤلاء الطلبة بخيارات مستقبلية.

وأضاف أن القطاع التعليمي من أهم القطاعات التي توليها وزارة الداخلية اهتماماً من خلال عدد من البرامج الأكاديمية التأهيلية التي تقدمها، والوجود المستمر في الفعاليات التعليمية المهمة في الدولة، وتأتي مشاركتها في دعم ورعاية هذا المعرض المتميز الذي يعتبر من أهم واجهات التعليم في الإمارات، تأكيداً لدعم هذا القطاع المهم في الدولة كهدف أساسي من أهداف الوزارة. وقالت المستشارة الدكتورة نجوى الحوسني مدير إدارة المناهج بالإنابة بمجلس أبوظبي للتعليم، إن المجلس يولي اهتماماً بالإرشاد الأكاديمي والمهني، إيماناً منه بأن ربط طلبة التعليم العام بالتخصصات الموجودة في التعليم العالي وتعريفهم باحتياجات سوق العمل. وأشارت إلى قيام المجلس بتخصيص حصة واحدة في الجدول المدرسي وأدرج مادة الإرشاد المهني في الحصة الثالثة، وإعداد دليل أطلق عليه «مرشدك إلى تخصص مهنة المستقبل» ويطبق السنة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض