• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كوبلر مبعوثاً جديداً للأمم المتحدة إلى ليبيا وطائرة مجهولة تقصف موقعين لـ«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس، الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر مبعوثاً دولياً جديداً إلى ليبيا خلفا لبرناردينو ليون الذي باءت جهوده للتوصل إلى اتفاق سلام في ليبيا بالفشل. في حين قصفت طائرة حربية مجهولة موقعين لتنظيم «داعش» في سرت، وسمع السكان بعد القصف صوت انفجارين كبيرين.

وأبلغ بان كي مون مجلس الأمن بهذا التعيين في رسالة بعث بها أمس الأول إلى مجلس الأمن. وأمام مجلس الأمن مهلة حتى اليوم الجمعة للاعتراض على هذا التعيين قبل أن يتم إعلانه رسمياً. وكان كوبلر (62 عاماً) سفيرا لألمانيا في كل من العراق ومصر، وهو يرأس منذ عامين بعثة الأمم المتحدة في الكونغو.

وسيخلف كوبلر برناردينو ليون الذي أعلن في مطلع أكتوبر أنه تمكن من انتزاع اتفاق بين أطراف النزاع الليبي على مقترح لتشكيل حكومة وفاق وطني تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين، لكن برلمان طرابلس رفض المقترح.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية في مدينة سرت، إن طائرة حربية مجهولة قصفت أمس الأول موقعين لتنظيم «داعش»، وسمع السكان بعد القصف صوت انفجارين كبيرين. وأضافت أن القصف استهدف موقعين بمنطقة الظهير غرب سرت.

إلى ذلك أكد عضو المؤتمر الوطني العام محمود عبد العزيز استقالته و9 من أعضاء حزب «العدالة والبناء» الليبي. ووفقا لبيان أصدره المستقيلون فإن سبب استقالاتهم هو تفرد قيادة الحزب باتخاذ القرار بمعزل عن كتلة الحزب في المؤتمر الوطني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا