• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستمع إلى دفاع خلية «حزب الله»

«الاتحادية العليا» تصدر أحكاماً نهائية اليوم في 4 قضايا تمس أمن الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

تصدر دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم أحكاماً نهائية غير قابلة للطعن في 4 قضايا منفصلة ماسة بأمن الدولة، بينما تكشف نيابة أمن الدولة تفاصيل اتهامات لـ 19 متهماً في قضية جديدة تبدأ النظر فيها، كما تستمع إلى مرافعة دفاع خلية «حزب الله» التي سعت لتجنيد مستثمرين لبنانيين في الدولة لخدمة الحزب الإرهابي.

وتنطق المحكمة اليوم بأحكامها في قضيتي «كتيبة طرابلس» وحركة «فجر ليبيا» والتي يرتبط المتهمون فيها - حسب النيابة - بتنظيمات إرهابية ليبية، عبر تقديم الدعم المادي، واللوجستي للتنظيمين، مستغلين في ذلك أراضي الدولة.

كما تستمع المحكمة اليوم لمرافعة دفاع خلية «حزب الله» بعد أن كانت الجلسات السابقة، قد كشفت تفاصيل صادمة تتعلق بتشكيل الحزب الإرهابي لخلية تهدف إلى تجنيد عدد من أبناء الجالية اللبنانية من أصحاب الشركات والاستثمارات الخاصة، كالمطاعم والمحمصات وشركات التجارة العامة في الدولة لخدمة أهداف الحزب وأعماله.

ويواجه أفراد الخلية (3 متهمين: لبنانيان، وكندي) اتهامات تتعلق بإنشاء وإدارة خلية من دون ترخيص من الجهات المعنية، وتحويل أموال بهدف دعم التنظيم، وسعت الحزب للحصول على معلومات سياسية، واقتصادية، واجتماعية من داخل الدولة، كما سعت لجمع كل ما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية لأبناء الجالية اللبنانية وأبناء المذهب المتفق مع الحزب في الدولة.

وفي قضية منفصلة، تصدر المحكمة حكمها في قضية «المدون الخليجي» المتهم باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي في الإساءة للدولة والإضرار بمصالحها، والنيل من رموزها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض