• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر معرض فني يستهدف التعريف بطبيعة الأعمال المشاركة

انطلاق الدورة الرابعة للجائزة الدولية للفنان الناشئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

نوف الموسى (دبي)

انطلقت الجائزة الدولية للفنان الناشئ، في دورتها الـ4، استمراراً لأهداف بناء البيئة الفنية، كمحور ثقافي ومعرفي للفنانين المشاركين، من الإمارات ودول العالم. واستعرض القائمون على الجائزة، مجموعة من الأعمال المشاركة في الدورات السابقة، عبر معرض فني، أقيم بفندق سوفتيل دبي جميرة بيتش، معلنين البدء بمرحلة استقبال الأعمال الجديدة لغاية 15 يناير من العام المقبل، واعتبرت ربيعة نعيم مديرة الجائزة أن الوصول إلى النسخة الرابعة من الالتقاء النوعي والعالمي الذي تشكله الجائزة بين الفنانين الإماراتيين والعالميين، يقودنا للبحث في تجليات التأسيس الثقافي القائم على دور الجائزة المتمثل في تعزيز مكانة الفنان نفسه، بعقد شراكات تقوم على تنمية الحس التعريفي، بمكنون مبتكر العمل الفني.

تستقبل الجائزة الدولية للفنان الناشئ جميع أنواع الأعمال الفنية المرئية، كالفن المتعلق بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والأعمال القائمة ضمن نظام إعادة التدوير، إضافة إلى المتعارف عليه من اللوحات الفنية في مجال الثنائي والثلاثي الأبعاد.

وأوضحت ربيعة أن طريقة التقديم الرقمي للجائزة، جعلتهم أكثر اهتماماً ببناء السيرة المهنية للفنان، خاصةً أنه يتم تحكيم أغلب الأعمال عبر تصويرها فوتوغرافياً، وهذا يتطلب فهماً متكاملاً من قبل الفنان المشارك لكيفية تقديم أعماله لجهات عدة، عبر توضيح آلية صناعة نموذج العرض.

وعبر الفنان الإماراتي أحمد الفارسي عن أن الهدف من مشاركته، في الجائزة الدولية للفنان الناشئ، لا يتمثل بدخوله كمتسابق، بل في سعيه للكشف عن القدرات المحلية في مجال الفن التشكيلي، والتركيز بشكل أسمى على استفادة واستمتاع المشاهدين لأعماله، بالقيمة الجمالية التي يود إيصالها لهم، إضافة إلى ما يقدمه العمل الفني عموماً، من معاني الإلهام، المشجعة للأشخاص المهتمين بالفنون، في إحداث تحولاتهم الخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا