• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«رحلة الفن جميل إلى اليابان» تتلقى مئات المشاركات

8 فنانين يستكشفون اليابان الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت مبادرة «الفن جميل» ومؤسسة «كروسواي» عن أسماء ثمانية فنانين واعدين من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والمملكة المتحدة فازوا بمسابقة «رحلة الفن جميل إلى اليابان»، ومن المقرر أن يسافروا إلى اليابان في نوفمبر 2015 للتعرف عن كثب على الثقافة اليابانية الملهمة في رحلة إبداعية قلَّ نظيرها.

وكانت هيئة تحكيم الجائزة قد تلقَّت مئات المشاركات، وتضمَّنت القائمة القصيرة للمرشحين ستة وثلاثين من الفنانين الشبان الواعدين من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة، وتمت مقابلتهم من جانب لجنة خبراء مختصة. وانعقدت مقابلات التقييم والتحكيم في خمس مدن هي جدة والرياض ودبي والكويت ولندن. واختير الثمانية الفائزون لاستجابتهم الإبداعية والتخيّلية لرحلة هذا العام إلى اليابان التي ستنطلق تحت شعار «لقاءات مع عالم آخر». وقال فادي جميل، رئيس مبادرات «مجتمع جميل» الدولية: «أظهر الفائزون الثمانية موهبة إبداعية فذة وواعدة، ويسعدنا أن نتيح لهم هذه الفرصة النادرة لتوسيع مداركهم وإثراء أفكارهم الإبداعية».

وفي اليابان، سيكتشف الفائزون المشهد الإبداعي والثقافي الياباني بآفاقه وتجلياته المختلفة من خلال التعاون مع فنانين محليين ومؤسسات يابانية في طوكيو وكيوتو وهيروشيما وناوشيما، بما يسهم في صقل مهاراتهم القيادية والإبداعية وقدرتهم على التواصل مع الآخرين.

وتشمل الرحلة تدريباً على رقصة «البوتو» اليابانية المعاصرة، وورشة عمل عن فن تقزيم الأشجار «البونساي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا