• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ولد فال: فخورون بأننا قبليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

نواكشوط- وكالات الأنباء: أعلن الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته علي ولد محمد فال أن شعبه ''فخور بأن يكون قبليا''، وذلك في رد على الزعيم الليبي معمر القذافي الذي وصف الاسبوع الماضي الموريتانيين بأنهم ''شعب قبلي وفقير ومتعب''.

وقال الرئيس الموريتاني لصحفيين: ''ما يجري في بلدنا، كل يراه حسب ما يريد، المهم هو كيف نراه نحن الموريتانيين، وكيف نشعر نحن به؟''، وأضاف ''التعليقات الخارجية لا تهمنا كثيرا ولا تعنينا على الاطلاق، نحن الموريتانيين قبليون، ونحن فخورون بذلك، نحن ما نحن عليه ونحن فخورون به''، وأوضح ''نحن على طريق تحديد مصيرنا بأيدينا والعمل من اجل المستقبل، هذا هو المهم''.

وجاء كلامه قبل يومين من الانتخابات الرئاسية وانتهاء المرحلة الاخيرة من عملية إعادة السلطة الى المدنيين بعد الانقلاب العسكري الذي قاده في أغسطس ،2005 وهو غير مرشح لهذه الانتخابات.

وكان القذافي انتقد الجمعة الحكم على الطريقة الغربية بواسطة الاحزاب، وقال: ''هذه الانتخابات مهزلة، ما يحدث مثلا في موريتانيا البلد الصغير القبلي من مهرجانات للأطفال وشعارات يضحكون بها السفارات الاجنبية علينا''.

من جهته أشاد ولد محمد فال ''بنضج'' الموريتانيين بعد حملة انتخابية ''جرت بهدوء مطلق''، وقال: ''إنها اللحظة التي سيصبح فيها الشعب الموريتاني راشدا، للمرة الاولى في حياته سينتخب (رئيسا) بحرية وشفافية وبدون تدخل من الدولة أوالإدارة''. ... المزيد