• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الجيش اللبناني يصادر صواريخ وأسلحة ويوقف ثلاثة أشخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

بيروت - الاتحاد:أعلنت قيادة الجيش اللبناني قيام دورية تابعة لمخابرات الجيش بمداهمة منازل بعض المشتبه بهم في عدد من المناطق الجنوبية وتمكنت من ضبط صاروخ أرض-جو من نوع ''سترلا'' وآخر من نوع كاتيوشا عيار 107 ملم وكمية من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية وقذائف ب-7 وأسلحة متوسطة وخفيفة وبعض التجهيزات العســـــــكرية اضافة الى عبوة مجهزة بمسامير معدنية.

وتم توقيف اثنين من المشتبه بهم، كما تم توقيف شخص ثالث لعلاقته بالعبوة الناسفة التي ضبطت الشهر الماضي في إحدى الشقق في محلة المكلس- الدكوانة وتبين أنها موجودة منذ مدة طويلة، وبوشر التحقيق مع الموقوفين.

الجدير بالذكر أن الأجهزة الامنية اللبنانية أوقفت خلال الايام الماضية في منطقة النبطـــــية في الجنوب عدداً من الاشـــــــخاص وصادرت منهم اسلحة ثقيلة، واعــــــترف احدهم بأنه على علاقة مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة وانه على صلة مع عدد من المسؤولين فيها وانه يتردد باستمرار الى مواقعها في انفاق الناعمة. الا ان القيادة العامة نفت علاقتها بالأمر واستغربت زج اسمها في هذا الحادث.

من جهة ثانية، واصل الطيران الاسرائيلي خرقه للأجواء اللبنانية، وسجل امس تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي فوق المناطق الجنوبية والبقاعية ولا سيما في اجواء القاسمية ومرجعيون والنبي شيت، ونفذ طيراناً دائرياً وغارات وهمية.