• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

باتريك فييرا لـ ليكيب : سألعب كأس العالم 2010

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

إعداد- أنور إبراهيم:

هو اللاعب رقم (5) في فرنسا الذي يتجاوز حاجز مائة مباراة دولية.. باتريك فييرا النجم الفرنسي الخلوق.. لعب يوم 7 فبراير 2007 مباراته الدولية رقم 101 مع منتخب الديوك الفرنسية ضد منتخب الأرجنتين لينضم بذلك الى أعضاء المنتخب الفرنسي الذين تجاوزوا حاجز مائة مباراة، وهم بالترتيب: ليليان تورام (125 مباراة)، ومارسيل ديزايي (116)، وزين الدين زيدان (108)، وديدييه ديشان (103).

وفي حوار مع صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية أكد فييرا لاعب انتر ميلان الإيطالي أنه سيبقى في الملاعب حتى عام 2010 لكي يشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا، وهذا التأكيد دفع الصحيفة الى القول: إن فييرا سيمكنه- لو استمر فعلاً حتى عام 2010- تحطيم كل الأرقام القياسية لعدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده.

وعما يمثله شرف تخطيه حاجز مائة مباراة مع منتخب بلاده، قال فييرا: إنه شيء جميل حقاً، وأنا سعيد لأنني أصبحت واحداً من قليلين نالوا هذا الشرف، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير وفريد، وأنا فخور به وبكوني أنتمي لهذا الجيل الذي حقق كل شيء مع المنتخب، وقال: إنني محظوظ لأنني لعبت مع أعظم لاعبي فرنسا.

ولأن فييرا لعب أولى مبارياته الدولية مع المنتخب يوم 26 فبراير عام ،1997 وكانت ضد منتخب هولندا وفازت فرنسا 2/،1 فقد سألته الصحيفة عما إذا كانت السنوات العشر قد مرت سريعاً أم كانت ثقيلة طويلة؟ فأجاب: مرت سريعة، لأنني عشت خلالها لحظات سعادة كبرى في أكثر من بطولة والعديد من المباريات، وإلى جانب ذلك فلقد شاهدت مع المنتخب كل شيء حلو ومر، ولكن الأشياء الجيدة كانت كثيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال