• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنمو 7.7% حتى عام 2019

15 مليار درهم مبيعات المشروبات في الإمارات خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

ترتفع مبيعات المشروبات في دولة الإمارات خلال العام الجاري إلى أكثر من 15 مليار درهم، بنمو قدره 7,5% مقارنة بالعام الماضي، على أن تواصل الارتفاع بمعدل نمو سنوي بحدود 7.7% حتى العام 2019، وفقاً لتيمور المشجري، الرئيس التنفيذي لشركة «بوابة الخليج العربي» المؤسسة تحت مظلة مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال المشجري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي للإعلان عن فوزها بالوكالة الحصرية لمنتجات مشروبات «فيروز» في دولة الإمارات، بحضور الشيخ جمعة بن ماجد آل مكتوم، إن سوق المشروبات في الإمارات الذي يشمل المشروبات (الغازية، العصائر، المياه، مشروبات الطاقة، والمشروبات الجاهزة) سجل معدلات نمو متسارعة خلال السنوات الأخيرة.

وتوقع أن يواصل النمو بمعدلات تتراوح بين 7 و8% سنوياً في المبيعات، مدعوماً بالنمو الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات والزيادة السكانية المتوقعة للسنوات الخمس المقبلة.

وأشار إلى أنه وفقا لتقديرات مؤسسة «بزنس مونيتور» للأبحاث فإنه يتوقع أن يسجل معدل استهلاك المشروبات ارتفاعاً بنحو 34% حتى نهاية عام 2017، لافتاً إلى أن هذا النمو مدفوع بالزيادة السكانية وارتفاع الإنفاق الاستهلاكي بالتزامن مع النمو المستدام في الحركة الاقتصادية والتجارية التي تشهدها الإمارات.

وأوضح أن المشروبات الغازية تتصدر المبيعات في الدولة، إذ تستحوذ وحدها على 34% من إجمالي المشروبات، في الوقت الذي بلغت حصة المياه المعبأة 17.7%، وبلغت حصة العصائر نحو 27.5% من إجمالي المبيعات.

وأعلنت كل من «فيروز إنترناشيونال» وشركة «بوابة الخليج العربي» وكيل «فيروز» في دولة الإمارات خلال المؤتمر الصحفي عن إستراتيجية أعمال فيروز في دولة الإمارات العربية المتحدة للفترة المقبلة، والتي تهدف إلى توسيع نطاق انتشار مشروبات فيروز في أسواق الدولة.

وقال: «تطبيقاً لأهداف وسياسات النمو ودعم الشباب التي تتبناها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عمل فريق الأبحاث والتطوير في «بوابة الخليج العربي» على تطوير المشروعات الجديدة لخدمة مجتمعنا ضمن نطاق أعمال الشركة، ونحن ملتزمون بأن نقدم إلى السوق الإماراتي أفضل المنتجات العالمية من الأغذية والمشروبات التي تحافظ على الصحة، وتحمي البيئة».

من جهته، قال جان ويليام، مدير المبيعات الدولية لدى شركة فيروز إنترناشيونال: «على مدى الأعوام القليلة الماضية، كانت عمليات فيروز في أسواق الإمارات إحدى القضايا السلبية لدى الشركة الأم، إلا أن الرؤية الجديدة المفعمة بالحيوية، والديناميكية التي طورتها شركة «بوابة الخليج العربي» – وكيلنا الجديد – قلبت الأمور رأساً على عقب إيجاباً حيث وضعت أمامنا آفاقاً جديدة، وخطة تنفيذية طموحة جعلتنا نشعر بالفخر ونحن نضع وكالتنا الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بين يدي شركة جادة، تلتزم بالعمل وفق دراسات حقيقية، وخطط مدروسة يقوم على أعمالها فريق عمل من الشباب المخلص لعمله، والمحب للعلامة التجارية المسؤول عنها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا