• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس    

قمة جماهيرية بين البايرن وبريمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

تترقب الجماهير قمة بايرن ميونيخ حامل اللقب وضيفه فيردر بريمن على ملعب ''اليانز ارينا'' اليوم في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.. وستكون المواجهة بين الطرفين حاسمة في معركة الصراع على اللقب، اذ يحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع برصيد 43 نقطة، فيما يبتعد بريمن، صاحب 46 نقطة، بفارق 3 نقاط عن عن المتصدر شالكه.

ويدخل الفريق البافاري اللقاء الذي يقام في ختام المرحلة بمعنويات عالية جدا وذلك بعد تأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على ريال مدريد الاسباني 2-1 في اياب الدور ثمن النهائي، معوضا بالتالي خسارته ذهابا 2-3 على ملعب ''سانتياجو برنابيو''.

ويبدو ان فريق المدرب اوتمار هيتسفيلد استعاد شيئا من توازنه في الاونة الاخيرة بتحقيقه فوزين في المرحلتين السابقتين على فولفسبورج (2-1) وهرتا برلين (3-2) على التوالي، وهو يأمل ان يواصل صحوته لكي يحافظ على آماله في الظفر باللقب المحلي للعام الثالث على التوالي ويعتمد في مسعاه بشكل خاص على المستوى الذي يقدمه مهاجمه الهولندي روي ماكاي، صاحب المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا.

ودخل ماكاي تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا بتسجيله اسرع هدفه خلال مباراة فريقه مع ريال مدريد وذلك بعد مرور 2ر10 ثوان، ليتفوق على الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب وسط ارسنال الانجليزي البرازيلي جيلبرتو سيلفا عندما منح التقدم لفريقه في مرمى ايندهوفن الهولندي (4-صفر) بعد 7ر20 ثانية في 25 سبتمبر 2002 اما في الجهة المقابلة، فيسعى بريمن الى تكرار نتيجة الذهاب عندما فاز على ملعبه ''فيسر'' بنتيجة 3-1 على الفريق البافاري وهو يعول بشكل خاص على لاعب وسطه البرازيلي المتألق دييجو (9 اهداف) وهدافه العملاق ميروسلاف كلوزه (11 هدفا).

وقد يتأثر بريمن بالجهد الذي بذله لاعبوه في مباراة سلتا فيجو الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس، فيما سيحصل لاعبو بايرن ميونيخ على يوم اضافي من الراحة بعد مباراة الاربعاء.

وكان بريمن تخلص من عقبة اياكس امستردام الهولندي في الدور السابق من المسابقة الاوروبية وكان قوب قوسين او ادنى من التفريط بفوزه ذهابا على الفريق الهولندي 3-صفر بعدما خسر ايابا على ملعب ''امستردام ارينا'' 1-3 فيما يحل ليفركوزن السادس ضيفا على هامبورج الذي استفاق في المراحل الاخيرة من كبوته وحقق 4 انتصارات على التوالي، آخرها على شالكه المتصدر (2-صفر) واحدها على بريمن بالنتيجة ذاتها، ما جعله يتخلى عن المركز الاخير ويصبح في المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال