• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تمهيداً لانعقاد اجتماع الدول الأطراف في باريس الشهر المقبل

«مصدر» تستضيف مؤتمراً حول التعاون الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

استضافت مدينة مصدر فعالية خاصة حول التعاون الدولي والعمل المشترك لمواجهة تحديات تغير المناخ والدفع قدماً بتطوير قطاع الطاقة المتجددة قبيل انعقاد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأشار معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ، خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر إلى الدور الذي تضطلع به الإمارات عبر شركة مصدر ومعهد مصدر في مواجهة تحديات تغير المناخ وتطوير قطاع الطاقة النظيفة.

وألقى معالي فيليب هاموند، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث للمملكة المتحدة كلمة رئيسة حول تغير المناخ، كما تحدث ديفيد كينغ، مبعوث وزير الخارجية البريطاني لشؤون تغير المناخ، وعدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا).

وأشاد معالي الدكتور سلطان الجابر خلال كلمته بالعلاقات الثنائية القوية التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة المتحدة وبالشراكة الاستراتيجية التي تربط بينهما في مختلف المواضيع ذات الأهمية المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

وقال الجابر «تنفيذاً لتوجيهات القيادة، تقوم دولة الإمارات بجهود كبيرة من أجل المساهمة مع المجتمع الدولي في التصدي لتداعيات تغير المناخ والحدّ منها، ونؤمن في دولة الإمارات بأن نشر مشاريع وحلول الطاقة المتجددة تسهم في تحقيق هذا الهدف، فضلاً عن توفير مجموعة من الفوائد التي تشمل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة، وتحفيز النمو الاقتصادي والاجتماعي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا