• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

8 مليارات درهم الإيرادات التشغيلية بنمو 4%

4,2 مليار درهمأرباح «أبوظبي الوطني» خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

أبوظبي (الاتحاد)

حقق بنك أبوظبي الوطني أرباحاً صافية بلغت 1.33 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2015، بانخفاض 3% عن نفس الفترة من العام السابق، وبنسبة 8% عن الربع الثاني من العام الحالي، وبلغ صافي أرباح الأشهر التسعة الأولى من العام 4.19 مليار درهم، لتظل مستقرة نسبياً عند نفس مستويات الفترة ذاتها من 2014.

وبلغت ربحية السهم المخفضة 0.77 درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي مقابل 0.76 درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام السابق.

وبلغ معدل العائد على الأصول 14% في نهاية الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، على الرغم من التحديات السوقية التي واجهها البنك، وهو ما جعلها أدنى قليلاً من الهدف الذي وضعه البنك على المدى المتوسط والبالغ 15%.

وقال معالي ناصر أحمد خليفة السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني، إنه رغم ظروف الأسواق الصعبة، حقق بنك أبوظبي الوطني، أرباحاً قوية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، مشيراً إلى انه على الرغم من أن الأسواق خلال هذه الفترة اتسمت بالتقلبات وضعف السيولة، فقد واصل البنك التزامه بإدارة قوية للموازنة العامة، والاحتفاظ بوضع رأسمالي قوي.

من جهته، قال اليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني:« تعكس نتائجنا في الربع الثالث من العام نمواً في أعمالنا الرئيسية». وبلغ الدخل من الفوائد (يشمل ذلك الدخل من التمويل الإسلامي) في الربع الثالث من العام الحالي نحو 1.834 مليار درهم بزيادة نسبتها 2 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بينما ظل مستقراً عند نفس مستواه المسجل في الربع الثاني من العام الحالي، وساعد على ذلك تحسن جودة الأصول، وبالنسبة للتسعة شهور الأولى من العام، فقد بلغ الدخل الصافي من الفوائد 5.463 مليار درهم، ويمثل ذلك نمواً قدره 7 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بدعم من زيادة الإقراض. وتراجع الدخل من غير الفوائد بنسبة 1% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 13 % بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الحالي ليصل إلى 763 مليون درهم في الربع الثالث، ليصل بذلك إجمالي الدخل غير المتأتي من الفوائد خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2015 إلى نحو 2.536 مليار درهم، وهو نفس مستواه المسجل في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي. بلغ صافي الرسوم والعمولات خلال الربع الثالث 492 مليون درهم بانخفاض نسبته 13% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة 12% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا