• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ارتفاع صافي المبيعات 12% إلى 1,4 مليار درهم

19% نمو أرباح «أغذية» خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت مجموعة أغذية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 19%، ليصل إلى 179 مليون درهم مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويرجع ذلك إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 12% لتصل إلى 1.4 مليار درهم بالإضافة إلى تحسن هوامش الربح الإجمالي، بحسب بيان أمس.

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «يعكس هذا الأداء القوي الذي حققناه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015 التقدم الكبير الذي أحرزناه في تنفيذ إستراتيجيتنا التي نهدف من خلالها إلى ريادة السوق ضمن فئاتنا المختارة مع تحقيق نمو مستدام وتعزيز ربحية أعمالنا بما يعود بأفضل قيمة ممكنة على مساهمينا، ونواصل المضي على الطريق الصحيح نحو تحقيق توقعاتنا للعام 2015 كاملا».

من جانبه، قال إقبال حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أغذية»: «سجلت المجموعة أداء قوياً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وهو ما انعكس في نتائج أقسام أعمالنا الرئيسية التي شهدت نمواً متواصلاً على أساس سنوي، لا سيما وحدات المياه والمشروبات والدقيق التي كانت العامل الرئيسي وراء هذا النمو. وقد أعلنا مؤخراً عن استحواذ المجموعة على شركة ’البيان للمياه‘ بالكامل، وهو ما سيعزز من مكانتنا الرائدة ضمن هذا القطاع».

سجّل قسم الأعمال الزراعية، الذي يقوم بإنتاج وتوزيع دقيق المطاحن الكبرى والأعلاف الحيوانية من علامة «أجريفيتا»، صافي مبيعات بلغ 833 مليون درهم خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2015، بنمو قدره 6% مقارنةً بالفترة ذاتها في العام الماضي، مدفوعاً بشكل رئيسي بالمبيعات القوية التي حققتها منتجات الدقيق، وارتفع صافي الأرباح بنسبة 14% على أساس سنوي، ليصل إلى 177 مليون درهم. ويرجع ذلك إلى تحسّن هامش الربح الإجمالي نتيجةّ لتحسين كفاءة العمليات التشغيلية وبيع السلع بأسعار جيدة. وبقي إجمالي مبيعات قسم منتجات الأعلاف الحيوانية «أجريفيتا» مستقراً مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، نتيجة تأخر شحن طلبات مناقصة الأعلاف المركزة الذي كان من المتوقع أن يبدأ في النصف الأول من العام الجاري. وقد أسهم انخفاض أسعار السلع إلى جانب توفير القسم مزيجاً متميزاً من المنتجات، في ارتفاع صافي الأرباح بنسبة سبعة بالمئة مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتواصل «أغذية» في توسيع نطاق توزيع منتجاتها ليشمل المزيد من المنافذ الإستراتيجية إلى جانب إطلاق مبادرات تهدف إلى تعزيز المبيعات.

وواصل قسم الأعمال الاستهلاكية، الذي يتولى إنتاج وتوزيع منتجات شركة «العين للمياه المعدنية» ومياه الينابيع الطبيعية «ألبين» ومنتجات الألبان الطازجة «يوبليه» وعصائر «كابري صن»، مساره التصاعدي ليسجل صافي مبيعات بلغ 544 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو مستقر نسبته 21% على أساس سنوي، ليقفز صافي الأرباح بنسبة 52% إلى 61 مليون درهم مدفوعاً بالأداء القوي في فئة المياه والمشروبات، بالإضافة إلى زيادة هوامش ربح شركة «العين للمياه المعدنية»، نتيجةً لانخفاض حجم استخدام مادة البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) وارتفاع حجم الإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا