• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الأشغال» تطلع على أساليب التصميم خلال «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

ميلانو (وام)

اطلع وفد وزارة الأشغال على أفضل الأساليب المبتكرة في التصميم وتقديم العروض خلال زيارته معرض إكسبو ميلانو 2015، وذلك بهدف تعزيز خطط الوزارة في مجالات البنية التحتية وتحقيق التطوير والابتكار فيها لتتماشى مع رؤية «إكسبو دبي 2020».

وزار الوفد عدداً من أجنحة الدول المشاركة في المعرض، خاصة الدول المتقدمة في مشاريع البنية التحتية، للتعرف إلى تجاربها والاستفادة من خبراتها في هذا المجال.

وقالت المهندسة عزة سليمان، مديرة إدارة تصميم المباني في وزارة الأشغال رئيسة الوفد: «إن الزيارة تأتي في إطار حرص الوزارة، وتوجيهات معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، بالمشاركة في المعارض الدولية الكبرى التي تشارك فيها معظم دول العالم، للاطلاع على تجارب هذه الدول في مجالات البنية التحتية، والتعرف إلى أحدث معايير التطوير والابتكار فيها، والتعرف إلى خبراتها في هذا المجال، إضافة إلى الاطلاع على تنظيم المعرض نفسه، وتنظيم الأجنحة بداخله، والعناصر اللوجستية المستخدمة التي تخدمها مكونات البنية التحتية وعناصرها».

وأضافت: «إن الزيارة وأهدافها تأتي في إطار التحضيرات الجارية في الدولة، استعداداً لاستضافة (إكسبو دبي 2020)، والمتوقع أن تشارك فيه 180 دولة، وأن يشهد إقبالًا كبيراً من الزوار من جميع أنحاء العالم».

من جانبها، قالت المهندسة فاطمة خلفان، مديرة إدارة التطوير المؤسسي في الوزارة: «إن الوفد اطلع خلال الزيارة على العديد من الخبرات، واستقى الكثير من المعلومات من المعرض ومن أجنحة الدول المشاركة، والتي تؤسس لتطلعات الوزارة في التخطيط الجيد والمميز لـ(إكسبو دبي 2020)». من جهتها، قالت المهندسة أنوار الشمري، مديرة إدارة تخطيط المشاريع في الوزارة: «إن الوفد لمس الإقبال الكبير من زوار معرض إكسبو ميلانو على جناح الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا