• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

سوني تعتزم تدشين عالم افتراضي جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

سان فرانسيسكو- ''أ ش أ'': تعتزم شركة سوني اليابانية للإلكترونيات تدشين عالم افتراضي خاص بها على غرار الشبكات الاجتماعية ولكنه سيكون هذه المرة في مجال الألعاب حيث يستطيع المستخدم إنشاء الألعاب بنظام ثلاثي الأبعاد وبشخصيات تتشكل بوجوه حقيقية.

ويمكن لهذه الشخصيات القيام بأدوار مختلفة مثل شراء الملابس عبر مواقع الإنترنت ومقتطفات الفيديو للعب على شاشات تليفزيون افتراضية في غرف أو شقق افتراضية.

وتتشابه الحياة الافتراضية لشركة سوني التي تعتزم تدشين نسخة تجريبية منها في شهر إبريل المقبل مع موقع الحياة الثانية الافتراضية التي يشترك ويقيم فيها حوالي 4,5 مليون شخص.

ويختلف موقع الحياة الافتراضية لشركة سوني بأنها تركز على جرعات كبيرة من ألعاب الفيديو جيم لشخصيات بوجوه حقيقية بالإضافة إلى الملفات الموسيقية والأفلام الرقمية والمواد الأخرى التي تتيح سوني إنزالها من موقعها بشبكة الإنترنت.

وتعتزم سوني طرح هذا الموقع الجديد في الخريف القادم بعد أن تتم تجربته في شهر إبريل المقبل حتى بداية خريف عام 2007 وسيتم إتاحة هذا البرنامج مجاناً على موقع ألعاب بلاي ستشن بشبكة الإنترنت التابع لشركة سوني. ويتيح موقع الحياة الافتراضية الثانية لشركة سوني وهذا البرنامج لمستخدمي أجهزة ألعاب بلاي ستشن إنشاء ألعاب مثل الأحجية والألغاز وألعاب الذكاء الأخرى من خلال رسم شخصيات بأشكال متنوعة تطرح بعض نماذجها شركة سوني على موقعها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال