• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

المخلافي : 450 ألف سائح ألماني زاروا الإمارات العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

برلين-

جلال المصعبي ''وام'':

أكد سعادة عبدالعزيز المخلافي رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية أن السياحة الالمانية الى الامارات نمت بمعدلات متسارعة خلال السنوات الماضية حيث قام ما يقارب من 450 ألف سائح ألماني بزيارة الامارات العام الماضي، لافتا الى ان السياح الالمان يأتون في المرتبة الثانية بعد البريطانيين الى امارة ابوظبي، كما ان عدد الزوار من مواطني دولة الامارات الى المانيا يزيد على 180 الف شخص خلال العام الماضي 2006 وهو رقم قياسي مقارنة مع الجنسيات العربية الاخرى. وأعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة الالمانية العربية عن اعجابه بحجم ونوعية مشاركة امارة أبوظبي في بورصة السفر العالمي ببرلين والتي ستختتم اليوم واعتبرها بأنها تعكس مستوى طموح ابوظبي في الأخذ بقطاع السياحة الى الريادة وتثبيت اسمها على خارطة السياحة العالمية.

وقال المخلافي لوكالة انباء الامارات على هامش حضوره فعاليات بورصة برلين وزيارته جناح ابوظبي ان ما تشهده امارة ابوظبي من تطور متنام وسريع في وتيرة عمل قطاع السياحة وخاصة البنية التحتية والاستثمار الامثل للمقومات السياحية المتوافرة سيكفل لها نجاحا باهرا في الاسواق الاوروبية وخاصة في المانيا. واشار الى ان سوق السياحة الالمانية تراقب باهتمام كبير ما يحدث في العاصمة الاماراتية ابوظبي حيث شهدت العامين الماضيين تدفقا كبيرا من قبل الشركات الالمانية ووكالات السياحة والسفر والمستثمرين للتعرف على سوق ابوظبي لترويجه في اوروبا عبر السوق الالمانية وذلك كونه يتضمن كل متطلبات السائح الاوروبي ورجال الاعمال وغيرهم الراغبين في التوجه الى منطقة الشرق الاوسط.

وعن العلاقات الاماراتية الالمانية اوضح المخلافي انها شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة، مشيرا الى ان الامارات تعتبر المستورد الاول للسلع الالمانية ضمن قائمة الدول العربية حيث بلغت صادرات المانيا العام الماضي الى الامارات 5,6 مليار يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال