• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

توقعات بارتفاع التبادل التجاري بين الإمارات وألمانيا إلى 26 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

برلين- ''وام'': قال سعادة محمد أحمد المحمود سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في برلين إن العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية القوية المتميزة بين الدولة وجمهورية ألمانيا الاتحادية تعد علاقة شراكة استراتيجية عكستها رغبة صادقة متبادلة من قيادتي البلدين نحو تأسيس مزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات.

وتوقع أن يرتفع حجم التبادل الحالي بين البلدين الصديقين من 4,7 مليار يورو ''حوالي 23,7 مليار درهم'' إلى 5,2 مليار يورو (حوالي 26 مليار درهم) خلال السنتين المقبلتين.

وقال المحمود في حديث لوكالة أنباء الإمارات ''وام'' عقب زيارته الأجنحة الوطنية المشاركة في بورصة السياحة الدولية ببرلين ''آي تي بي'' أمس: إن الزيارات الثلاث التي قام بها مستشارا ألمانيا الاتحادية السابق والحالي في الفترة الأخيرة وزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لبرلين ولقاءه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في فبراير الماضي دليل على عمق العلاقات بين البلدين ورغبتهما في تدعيمها في كافة المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية كما أظهرته مذكرات التفاهم التي وقعها الجانبان.

وأوضح أن اهتمام ألمانيا بدعم علاقاتها بدولة الإمارات نابع من واقع تجربتها معها التي أظهرت أن الإمارات تتبوأ مكانة عالمية مرموقة وصلت إليها من خلال مصداقيتها وانفتاحها مع باقي دول العالم.

وذكر أن العلاقات السياحية بين الجانبين في تطور مستمر، إذ بلغ عدد السائحين الألمان الذين وفدوا لدولة الإمارات العام الماضي حوالي 500 ألف سائح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال