• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

الدورة الرياضية الجامعية الأولى في أبوظبي

منتخبنا لـ«الخماسيات» يفوز على لبنان ومصر تكسب الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حقق منتخبنا الوطني الفوز على لبنان (6- 4) بينما فاز المنتخب المصري على الأردن (7- 4) في خماسيات كرة القدم التي تقام ضمن مسابقات الدورة الرياضية الجامعية الأولى للصالات (أبوظبي 2015)، والتي تضم بجانب كرة القدم الكرة منافسات الكرة الطائرة والسلة، وتقام برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، على صالة المعهد البترولي.

وقد تميزت المباريات بالتحدي والمنافسة والمستوى العالي وحضرها الدكتور محمد صبحي حسنين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والدكتور حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والدكتور عمر عبد العزيز الحاي الأمين العام للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي والأمين العام للاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

وجاء فوز منتخبنا على لبنان بعد مباراة مثيرة بين الطرفين، وسجل أهداف أبيض الجامعات عبدالله الحوسني وأحمد سيف لكل، ومحمد بن جمو ونافع سيف هدف، بينما سجل للبنان حسان راشد وخالد سيداني وحسان قصيص ورأفت كريم.

وفي المباراة الثانية، قاد محمد خالد سرحان مصر للفوز بإحرازه ثلاثة أهداف وسجل علي رمضان هدفين وكريم أحمد حامد ومهند إسماعيل هدفاً لكل، فيما سجل لمنتخب الأردن رامز حداد ثلاثة أهداف وحمزة الزعبي هدفاً.

وأكد الدكتور محمد صبحي حسنين النائب الأول رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية أن الدورة نجحت في جمع الشباب العربي على أرض الإمارات في وقت يحتاج فيه الشباب العربي لهذه التجمعات.

وقال: «الرياضة تبعث برسالة للعالم كله بأن شباب الوطن العربي شباب متحضر وليس الهدف من المنافسات الرياضة هو حصد الميداليات فقط بل إذكاء روح الصداقة والمحبة بين الشباب العربي، خاصة أن الفرق الرياضية في مؤسسات التعليم العالي تمثل إعداد لقادة المستقبل».

وأضاف: «باسمي وباسم كل الفرق المشاركة في الدورة العربية نتقدم بوافر الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد الرياضي العربي للجامعات على الرعاية والاستضافة لهذه الدورة وعلى ما لقيته المنتخبات العربية الجامعية من رعاية واهتمام وكرم في الإمارات».

من جانبه، قال الدكتور حسن الشيخ نائب رئيس الاتحاد العربي إن إقامة الدورة الرياضية العربية الأولى للصالات في أبوظبي يعتبر إنجازاً جديداً للاتحاد العربي بقيادة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس الاتحاد، والبداية بخمسة منتخبات من خمس دول، ونتمنى أن يزداد العدد في الدورات المقبلة، مشيراً إلى أن الإمارات دائماً سباقة في تنظيم الأحداث الرياضية الجامعية من خلال دعم وتوجهات رئيس الاتحاد العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا