• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في افتتاح الموسم بمضمار جبل علي

58 خيلاً مهجناً تتنافس على 475 ألف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

محمد حسن (دبي)

يتزين مضمار جبل علي اليوم لاستقبال الموسم الجديد الذي يحمل رقم 24 من سباقات الخيل في الإمارات، انطلاقا من المضمار العائلي الذي أحسن الاستعداد لاستقبال ضيوفه من عشاق السباقات على مدى ستة أشواط جميعها للخيول المهجنة الأصيلة وعلى مسافات متنوعة لاختبار القدرات في شرائح السرعة والميل والتحمل، بمشاركة 58 خيلاً يتنافسون على475 ألف درهم موزعةعلى الاشواط.

ويعد الشوط الثالث والرئيس الأبرز في الحفل، وخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1000 متر، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 105 آلاف درهم برعاية ديرنزتاون.

ورصدت اللجنة المنظمة 475 ألف درهم جوائز أشواط السباق، وترعى شادويل الشوط الأول وقيمة جوائزه 85 ألف درهم، والشوط الثاني الشعفار للاستثمار وجوائزه 80 ألف درهم، والشوط الرابع ترعاه شركة الرضا لوساطة التأمين وجوائزه 60 ألف درهم، والشوط الخامس يرعاه بنك دبي التجاري وتبلغ جوائزه 80 ألف درهم، والشوط السادس برعاية التل الهندسية بقيمة 65 ألف درهم.

ويشهد اليوم الافتتاحي في شوطه الأول مواجهة بين ثمانية خيول تتبارى على مسافة 1950 مترا على جائزة قدرها 85 ألف درهم في سباق للتكافؤ وتتراوح الأوزان فعليا بين 60 و50 والتي يحملها «أوكرانيان» بقيادة المزروعي الذي يؤمل في ضربة البداية برغم مشاركة الإسطبل بالجواد «ستريت آكت» بقيادة الفارس الأول تاج اوشي، والفرصة حاضرة لممثل المدرب الوطني أحمد بن حرمش «لورد بروفوست».

وفي الشوط الثاني على مسافة الميل بنظام التكافؤ أيضا يتقابل 12 خيلا يبرز منهم اثنان للمدرب دوج واتسون هما «استاد» على أمل افتتاح الفوز، و«هاسيندا» الذي أنهى الموسم الماضي بشكل متميز، ولا يغيب عن البال «عمان» بإشراف ايروان شاربي عن هذه المواجهة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا