السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

122 شركة من ألمانيا وسويسرا والنمسا تروج للسياحة في أبوظبي

122 شركة من ألمانيا وسويسرا والنمسا تروج للسياحة في أبوظبي
10 مارس 2007 22:58
برلين - ''وام'': أكد السيد علي الحوسني مدير قطاع التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة أن هناك أكثر من 122 شركة ترويج ''توور اوبرايتر'' من ألمانيا وسويسرا والنمسا يروجون ويبيعون المنتج السياحي عن أبوظبي في بلدانهم، لافتا إلى ارتفاع عدد السياح المتحدثين بالألمانية في العام 2006 إلى أبوظبي بنسبة 22 بالمئة، حيث بلغ عددهم 105 آلاف زائر· وقال مدير قطاع التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة إن كافة المشاركين ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة في بورصة السياحة العالمية ببرلين - التي تنهي أعمالها اليوم - والبالغ عددهم 27 جهة سياحية أبدت رضاها من مستوى المشاركة والإقبال الكبير من شركات ووكالات السفر والسياحية من مختلف أنحاء العالم· وقال الحوسني على هامش مشاركة أبوظبي في بورصة السفر العالمي ببرلين إن العديد من الجهات المشاركة تحت مظلة أبوظبي قد أكدت نجاحها في إبرام صفقات واتفاقات سيتم الإعلان عنها لاحقا، الأمر الذي يؤكد جدوى تواجد ومشاركة القطاع الخاص في تفعيل النشاط السياحي في الإمارة في مثل هذه المناسبات· وأشار إلى أن مشاركة الإمارة في نسخة العام الجاري من بورصة السياحة العالمية التي تستقطب أكثر من عشرة آلالف وثمانمئة جهة عارضة من 180 دولة تأتي في وقت تشهد فيه أبوظبي تصاعدا في وتيرة قاعدة السياحة، حيث تدل الأرقام على ارتفاع ملحوظ في حركة السياحة· وذكر الحوسني أن المكتب الإقليمي لهيئة أبوظبي للسياحة في ألمانيا كان له أكبر الأثر في الترويج لإمارة أبوظبي في السوق الألمانية منذ افتتاحه العام الماضي، الأمر الذي يتضح بمدى الإقبال الكبير عليه من قبل شركات ووكالات السفر بألمانيا، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من قبل وسائل الإعلام الألمانية والأوروبية بشكل عام· وأضاف أن تعزيز العلاقات العامة والتسويق العالمي لأبوظبي هو الهدف الأول من المشاركات الخارجية، موضحا أن هيئة أبوظبي للسياحة نجحت من خلال أفكار مبدعة في تعزيز الاهتمام الإعلامي وتسليط الضوء على أبوظبي كوجهة سياحية رائدة تمتلك مقومات كبيرة· وأفاد في هذا الإطار بأن من ضمن هذه الأفكار استحداث برامج مشتركة مع وسائل الإعلام الغربية المختلفة، وكذلك وكالات السفر والسياحة، منوها إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة استضافت العام الماضي 2006 أكثر من 100 إعلامي ألماني إلى أبوظبي عاشوا حياة السياح ونقلوا تجربتهم إلى وسائل الإعلام المنتسبين إليها· وذكر الحوسني أن المادة الإعلامية التي أبرزتها وسائل الإعلام الألمانية خلال العام الماضي بغلت قيمتها المادية حوالي 3 ملايين يورو، وهي عبارة عن 400 مقال عن أبوظبي بمعدل 30 مقالا كل شهر، تحدثت عن كافة المقومات السياحية التي تتمتع بها أبوظبي، ومن أبرز هذه الجهات الإعلامية صحف ألمانية معروفة، وهي: ''اف اي زاد'' و'' فوك'' و''جيكيو'' ومؤسسة فوكوس الإعلامية، تلفزيون وإذاعة وصحيفة· وقال إن مكتب هيئة أبوظبي للسياحة في فرانكفورت يؤدي دورا محوريا في الترويج لأبوظبي بفنادقها وتراثها ومواقعها السياحية الخلابة في الصحراء والسواحل· وأضاف أن عملية الترويج السياحي في ألمانيا خلال العام 2006 أثمرت عن تزايد الاهتمام الإعلامي بأبوظبي مقارنة بالعام ،2005 حيث زاد عدد صفحات البروشرات والكتيبات السياحة عن أبوظبي بالألمانية بنسبة 89 بالمئة، كما ارتفعت نسبة صفحات الإعلانات عن الفنادق في أبوظبي خلال نفس الفترة إلى 87 بالمئة· وأكد أن هيئة أبوظبي للسياحة تبحث دائما عن أفكار مبدعة من شأنها أن تساهم في تفعيل حركة السياحة في أبوظبي وبشكل مستمر، مشيرا إلى تنظيمها مسابقة بين وكالات السفر والسياحة في ألمانيا تسمى بطولة أبوظبي، يجيب خلالها المشاركون على أسئلة عن إمارة أبوظبي، والفائزون يحصلون على شهادة من الهيئة وتمنحهم رحلات سياحية مجانية بأرقى فنادق الإمارة· وذكر بهذا الشأن أن هذه الفكرة انتشرت بسرعة فائقة ونجحت في استقطاب أكثر من ألف و700 مشارك في بدايتها في أكتوبر الماضي، ومن المتوقع أن يشارك 3 آلاف شخص يمثلون 40 بالمئة من وكالات السفر في ألمانيا، ويجري التخطيط أيضا لتعميم هذه المسابقة على النمسا وسويسرا· وبشأن الاهتمام الإعلامي بأبوظبي في سوق السفر العالمي ببرلين، قال الحوسني إن أكثر من 100 شخصية خلال ثلاثة أيام من أيام بورصة برلين التقت مع مسؤولي جناح أبوظبي منهم 50 بالمئة إعلاميون من مختلف وسائل الإعلام الأوروبية وخاصة الألمانية و50 بالمئة هم شخصيات تجارية من ممثلي الشركات ووكالات السياحة· وأضاف أن أبرز وسائل الإعلام الألمانية التي سلطت الضوء على مشاركة أبوظبي في بورصة برلين هي صحيفة فايننشال تايمز ووكالة الأنباء الألمانية ومحطة ''ار تي ال'' التلفزيوني· وأشار إلى أن إدارة معرض برلين ''اي تي بي'' قد أصدرت في اليوم الثاني من أيام المعرض ملحقا خاصا من 16 صفحة عن إمارة أبوظبي أبرزت وبشكل مميز المقومات السياحية في أبوظبي، كما تصدرت أبوظبي العناوين الرئيسية في الصفحة الأولى للنشرة اليومية لبورصة برلين في عددي اليوم الأول والثاني·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©