• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تراجع أسعار النفط وارتفاع الأسهم والذهب في الأسواق الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 مارس 2007

نيويورك- ''أ ش أ'': تباين أداء أسواق النفط والعملات والأسهم في الولايات المتحدة، ففي حين تراجعت أسعار النفط الأميركي الخفيف 2,6 فى المائة خلال تعاملات الاسبوع الماضي، التي اختتمت بتداولات أمس الأول (الجمعة) بسوق نيويورك، حققت الأسهم والعملات ارتفاعاً حيث ارتفع مؤشر ''داو جونز'' الصناعي بنسبة 4,3 فى المائة، فيما كسب مؤشر ''ستاندرد أند بورز ''500 1,1 فى المائة ومؤشر ''ناسداك'' المركب بارتفاع نسبته 0,8 في المائة. وتمكنت أسعار الذهب من اقتناص مكاسب بقيمة 7,90 دولار بنسبة 1 في المائة خلال التعاملات التي جرت الأسبوع المنصرم بسوق نيويورك، فيما استقرت اسعار الفضة ولم يطرأ عليها تغيير يذكر، وكسبت اسعار البلاديوم 1,7 في المائة، بينما انخفضت اسعار البلاتين بنسبة 0,7 فى المائة، في حين طال الارتفاع أسعار النحاس لتجنى 2,8 في المائة في أسبوع.

وتأثرت الأسواق ببيانات اقتصادية كشفت ارتفاعا في حجم الوظائف بالولايات المتحدة، وانكماشا في العجز التجاري للبلاد، وهو ما صب في مصلحة الدولار على حساب مستويات الطلب الاستثماري على الذهب.

ولدى إقفال تعاملات ليلة أمس الأول بسوق نيويورك، انخفضت أسعار النفط الأميركى الخفيف، فى ظل استمرار تقييم المتعاملين لمستويات العرض والطلب على الخام وذلك قبيل اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول ''أوبك'' الأسبوع المقبل فى فيينا.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي الخفيف تسليم أبريل على مدار يوم أمس الأول بمقدار 1,59 دولار لتغلق على 60,05 دولار للبرميل، وهو أسوأ مستوياتها منذ 20 فبراير الماضي.

وبالنسبة للمشتقات النفطية، انخفضت اسعار العقود الآجلة للبنزين المعاد معالجته لتنقيته من الرصاص (تسليم ابريل) بمقدار 2,4 سنت لتبلغ 1,9021 دولار للجالون، وذلك بعدما لامست 1,945 دولار خلال التعاملات وهو أفضل مستوياتها في 6 شهور. ولحقتها اسعار العقود الآجلة لوقود التدفئة (تسليم ابريل) بتراجع مقداره 4,91 سنت لتصل إلى 1,7122 دولار للجالون، كما تراجعت أسعار الغاز الطبيعي (تسليم إبريل) بمقدار 15,6 سنت لتبلغ 7,083 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال