• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«آل مكتوم الخيرية» تبني مدرستين في إثيوبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 فبراير 2017

أديس أبابا (وام)

زار وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية إثيوبيا للوقوف على مشاريع الهيئة، والتي تشمل مدرستي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في منطقتي نفاس سيلك، ويكا آيات، في مدينة أديس أبابا واللتين تم الانتهاء من تشييدهما بتكلفة مليون و800 ألف دولار، بالإضافة إلى 300 ألف دولار تكلفة التأثيث.

وقام الوفد برئاسة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء الهيئة، وحامد محمد المستشار الثقافي، ومسعود محمد صالح يرافقهم غازي عبدالله سالم المهري سفير الدولة لدى جمهورية أثيوبيا، بزيارة المدرستين وتفقدهما، والتأكد من جاهزيتهما لاستقبال الطلاب في شهر سبتمبر المقبل.

وقال ميرزا الصايغ، عضو مجلس أمناء الهيئة: «إن كل مدرسة منهما تضم 12 فصلاً، تستوعب حوالى 400 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية إلى الثانوي، وتبدأ الدراسة بهما العام الدراسي المقبل، وتتحمل الهيئة تكاليف تأثيثهما، والتي تقدر بحوالي 300 ألف دولار، كما تم تزويدهما بـ24 جهاز كمبيوتر».

وقال: «إنه من المقرر زيارة وفد من الهيئة خلال شهر مايو المقبل للوقوف على جاهزية المدرستين للدراسة بعد استكمال التأثيث وتعيين الهيئة التدريسية». وافتتح الصايغ مكتباً للهيئة في اديس أبابا بحضور غازي عبد الله سالم المهري، فيما اجتمع الوفد مع محمد على ندلشو مدير مكتب الهيئة في أثيوبيا، واستمع لشرح عن الدور المطلوب من المكتب وكيف انه سيخدم البيئة الاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا