• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منتديات التوحد

أم تعالج أبناءها بفيتامين «C»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشرح إحدى أمهات التوحديين في منتدي «MB12Valtrex» الأميركي الشهير، تجربتها مع ما يعرف بالعلاج بفيتامين «C» وتقول: «يتحدث كتاب (beyond Despair) (بعيداً عن اليأس) للدكتور تينوس سميت، بشكل أساسي عن طريقة علاج بالهيموباثي، لكنه يتطرق إلى موضوع آخر، وهو ما استرعى انتباهي، وقمت بتطبيقه على أولادي (التوحديين) الخمسة، وهو تحسين القدرات والوظائف الدماغية عن طريق أخذ جرعات مقننة من فيتامين سي».

وإعطاء فيتامين C قد يمنع الكثير من حالات الإصابة بالتوحد الناتجة عن تسمم التطعيمات، وقد يساهم في علاج بعض أعراض التوحد إذا تم استخدامه كمكمل غذائي.

والأمر بدأ عندما قام الطبيب بوصف فيتامين C على شكل مكمل غذائي لطفل توحدي عمره أربع سنوات، ولاحظ بعدها تحسناً كبيراً في الكلام والتعبير والإدراك لديه، وكانت أم الطفل مذهولة من التحسن الكبير الذي طرأ على طفلها جراء العلاج.

وفكرة العلاج أن فيتامين C لا يدخل الدماغ لأن أغشية الدماغ لا تمتص إلا المواد والتركيبات التي علي شكل fat-soluble، الشيء الذي يجنب الدماغ امتصاص المواد السامة، واستخدام فيتامين C على شكل fat-soluble form of يعطي الدماغ القدرة على امتصاص كميات كبيرة من فيتامين C وإيصالها مباشرة للدماغ.

ومن أهم فوائد فيتامين C للدماغ تقليل حدة عمليات الأكسدة عن طريق عمليات التنظيف للتخلص من نواتج عمليات الأكسدة.

وتقول الأم: «بدأت بتطبيق العلاج بفيتامين C كما وصفه الطبيب في كتابه، وفي بداية العلاج أصيب أحد الأبناء بالإسهال، لكن ما لبث أن اختفى. وبعد نحو أسبوعين بدأت ألاحظ تحسناً في النواحي الإدراكية والمعرفية للدماغ لدي أبنائي، وبدأ أحدهم بالاعتماد علي نفسه في عمل الكثير من المهام التي لم يكن يقوم بها، وأصبح أكثر قدرة على تحمل المسؤولية مقارنة بفترة ما قبل العلاج. وحالياً أفكر بالجمع ما بين علاج بالفيتامين C وبين علاج آخر يعني بالنواحي الإدراكية والسلوكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا