• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

من إصدارات التوحد

«تجربتي مع التوحد».. خبرة واقعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

الكتاب تلخيص أقرب للوصف التقريري عن تجربة ذاتية للمؤلفة هدى عبد الله الحيدر. وهي تصف تجربتها في مقدمة الإهداء بأنها «جهد المقل في مجال التوحد». وبحسب المؤلفة تقول: «إن الكتاب خبرة واقعية ودراسة تخصصية، وسنوات عمل وجهد مبذول من قبلها مع طفل يعاني اضطراب التوحد، وبفضل الله عز وجل تحسّن وتقدّم وتغلّب على مشكلته، وأصبح يدرس في مدرسة عادية».

ومن واقع عمل المؤلفة وخبرتها مع ذوي التوحد، ولكثرة ما يردها من اتصالات واستشارات بهذا المجال، قررت تأليف الكتاب، الذي يقع في 128 صفحة، ليفيد كل أم وأب لديهما طفل توحد يبحثان لابنهما عن علاج، وكذلك كل زوج وزوجة مقبلان على الزواج، ولكل مختص يعمل في مجال التربية الخاصة، وبالذات مع التوحديين، ولكل العاملين في مجالات التربية الخاصة (من غير المختصين)، والذين ينظرون لذوي التوحد على أنهم معاقون. وكذلك إلى المجتمع المستفيد بالدرجة الأولى من شفاء فرد من أفراده، حيث لا يبقى عالة مدى الحياة على مجتمعه. وإلى الإعلام بجميع فئاته مكتوباً ومسموعاً ومقروءاً، وأن عليهم العمل الجاد الدؤوب لمحاربة هذا الاضطراب الغامض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا