• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كوزمين.. «دائرة الضغط»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

من بين جميع المدربين المشاركين في بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تنطلق فعالياتها في أستراليا يوم الجمعة المقبل، يبرز الروماني كوزمين أولاريو أكثر المدربين الذين يخوضون البطولة تحت ضغوط شديدة، ولا تقتصر الضغوط أو معاناة كوزمين على الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق، والتي تقل عن ثلاثة أسابيع، حيث يشاركه في هذا مدربون آخرون، لكن الأمر يمتد إلى حجم التوقعات الملقاة على عاتقه قبل خوض هذه البطولة.

كما يحمل كوزمين على عاتقه مهمة أخرى لم يكلف بها، ولكنها تبدو ظاهرة للمتابعين، حيث يحتاج إلى قيادة الفريق للنجاح في البطولة القارية لتخفيف الضغوط والانتقادات الموجهة لمسؤولي الاتحاد السعودي للعبة على تأخرهم في تغيير الإدارة الفنية للفريق.

ومع بداية مسيرة الفريق في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين «خليجي 22»، وعدم تقديم العروض القوية، تزايدت نغمة رحيل المدرب، خاصة أن المنتخب السعودي اشتهر على مدار السنوات الماضية بأنه من أقل المنتخبات صبراً على المدربين، ولهذا، كانت الهزيمة أمام المنتخب القطري في نهائي «خليجي 22»، بمثابة «القشة التي قصمت ظهر البعير»، وأكدت رحيل لوبيز كارو.

وأسند الاتحاد السعودي للعبة إدارة الفريق إلى كوزمين الذي وافق على قبول المهمة الصعبة في توقيت عصيب، لكنه يمتلك الخبرة لقيادة الفريق بنجاح في البطولة الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا