• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إدانة عربية ودولية واسعة لتفجير الضاحية الجنوبية لبيروت

مجلس الأمن يدعو اللبنانيين للحفاظ على الوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

عواصم (وكالات)- أدانت العواصم العربية والأجنبية التفجير الإرهابي في الضاحية الجنوبية لبيروت، الذي وقع امس الأول وأدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة نحو 75 بجروح.

فقد أدان مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم الإرهابي، ودعا كل اللبنانيين إلى الالتزام بإعلان بعبدا، مؤكداً أهمية احترام سياسة لبنان بالنأي بالنفس والامتناع عن أي تدخل في الأزمة السورية.

وأكد أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي أصدروه، ضرورة التصدي بكل الوسائل لتهديدات السلم والأمن الدوليين جراء الأعمال الإرهابية، وذلك وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، وخاصة حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني. وشددوا على ضرورة تقديم الجناة إلى العدالة.

وإذ أشار أعضاء المجلس في بيانهم، إلى البيان الرئاسي الصادر عنهم في العاشر من يوليو 2013، فقد ناشدوا جميع اللبنانيين الحفاظ على الوحدة الوطنية في مواجهة محاولات تقويض استقرار البلاد.

وتقدم أعضاء مجلس الأمن أيضاً بتعازيهم لأسر الضحايا وشعب وحكومة لبنان، كما أعربوا عن تعاطفهم مع جميع المصابين جراء هذا العمل الشنيع، مؤكدين أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين.

وشددوا على أن أية أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها، أينما حدثت وأياً كان مرتكبوها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا