• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أعمالي مستوحاة من البيئة المحلية وتضج بالألوان المبهجة 100 ألف يتابعون حسابها على «إنستجرام»

إيمان الكعبي ترسم حكايات إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

منى الحمودي (أبوظبي)

علاقة يومية تربط إيمان الكعبي (22 سنة) بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، الذي أصبح جزءاً مهما في حياتها، إذ إنها استطاعت برسمها المميز، واختيارها شخصيات قريبة من الواقع، واهتمامها بإبراز القيم والتقاليد، ومجاراتها الأحداث الجارية، جذب نحو 100 ألف متابع.

وتقول الكعبي، التي تدرس تقنية المعلومات في جامعة الإمارات: منذ أن كنت في الـ12 من عمري، وأنا أقلد رسم شخصيات الرسوم المتحركة، وأفلام «الأنميشن»، وثابرت حتى تعلمت التخطيط والتحبير والتلوين، بعدها تحولت إلى الرسم الإلكتروني باستخدام الأجهزة الذكية.

وتوضح أنها تعدت مرحلة الرسم التقليدي على الأوراق، لتبدأ الرسم الإلكتروني بتحويل الرسم الورقي إلى إلكتروني بـ «مسح» الصور وتلوينها، ومن ثم بدأت تستخدم القلم الضوئي والـ«آي باد» وبرامج مساعدة في الرسم والتلوين والتصميم، مشيرة إلى أن رسوماتها لاقت التشجيع من الأهل والأصدقاء، ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتستخدم الكعبي للرسم الورقي الألوان الخشبية والمائية وحتى أقلام الرصاص والحبر، وبالنسبة للرسم الإلكتروني تستعمل جهاز «تابلت» موصول بـ «لاب توب»، وبرامج عدّة، منها «paint tool»، وبرامج «الآي باد» مثل «sketchbook pro».

وحول مصادر إلهامها، تقول إنها تعتمد على العصف الذهني، والتأمل بالبيئة والمجتمع حولها لتستوحي منها أفكار رسوماتها، لافتة إلى أن المواقف التي تتعرض لها، أو يتعرض لها أحد من حولها، تؤثر في أفكارها فتجسدها برسم تعبيري. ... المزيد

     
 

فنانه

بصراحة انا اتابعها بكل مكان و يعجبني رسوماتها و احلى شي يوم ترسم عن نادي العين

عبدالرحمن البلوشي | 2015-10-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا