• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

مقتل واعتقال 60 إرهابيا ومسلحا بينهم الجزار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أكد الجيش الأميركي أمس انه قتل عضوا في تنظيم ''القاعدة'' واعتقل 16 آخرين بينهم ''أمير'' للاعلام في التنظيم بعمليات متفرقة في انحاء العراق. وجاء في بيان عسكري ان قوات التحالف تمكنت من القبض على شخص يشتبه بعلاقته بـ''القاعدة'' يطلق عليه لقب ''الجزار'' اعترف بمسؤوليته عن عدد من عمليات الاختطاف وقطع الرؤس وعمليات انتحارية في منطقتي الموصل والرمادي. وأضاف البيان ان القوات تمكنت من القبض على 5 آخرين مشتبه بهم وقتل إرهابي في العملية. وذكر البيان ان القوات نفسها تمكنت في عمليات أخرى بالفلوجة من اعتقال شخصين يعتقد انهما من الارهابيين ولهما صلات بتقديم تسهيلات لمقاتلين أجانب. كما نجحت القوات نفسها في منطقة تقع شمال شرقي الكرمة من اعتقال شخص يعتقد انه أمير للاعلام في ''القاعدة'' ويعتقد أنه جزء في شبكة تمرير المعلومات التابعة للتنظيم الارهابي. كما تم توقيف 7 معه في ذات المكان. من جهة اخرى، اعلن الجيش الأميركي عن قيام ''قوات الجيش العراقي وبمساندة قوات التحالف من اعتقال 32 إرهابيا مشتبها بهم خلال عمليات في منطقة الضلوعية. وقال الجيش الأميركي ان طائرة هليكوبتر هجومية من طراز اباتشي قتلت 12 متمردا كانوا يخططون لكمين لدورية أميركية على طريق سريع غربي مطار بغداد مساء أمس الأول. وقال بيان أميركي ان الضربة الجوية دمرت أيضا شاحنة كان مثبتا عليها مدفع رشاش ثقيل مضاد للطائرات. وفي كركوك، اعلن مصدر أمني عراقي مقتل ثلاثة أشخاص بينهم جنديان عراقيان في أعمال عنف وقعت أمس في المدينة. وقال النقيب عماد جاسم من شرطة كركوك ان جنديين عراقيين قتلا في هجوم مسلح استهدف سيارتهم المدنية غرب المدينة. واضاف ان مدنيا قتل في انفجار عبوة ناسفة في حي تسعين وسط كركوك. وفي ذات السياق قال مصدر في شرطة الفلوجة إن عبوة زرعت على جانب الطريق انفجرت لدى مرور سيارة مدنية جنوبي المدينة وأدت إلى مقتل احد ركابها وإصابة أربعة آخرين. وأضاف المصدر أن مسلحين هاجموا مروحية أميركية في منطقة الحصي جنوب غرب الفلوجة بالأسلحة المتوسطة وردت المروحية بقصف المهاجمين مما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين. وأشار المصدر إلى أن مقر الجيش العراقي في المنطقة الصناعية شرقي الفلوجة تعرض إلى قصف بقذائف الهاون وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه دون معرفة حجم الخسائر الناتجة عن الهجوم. كما تسلمت المشرحة بمستشفى بعقوبة امس 7 جثث مجهولة الهوية وصلت من مناطق متفرقة من محافظة ديالى وظهر عليها آثار تعذيب وإطلاقات نارية وكانت مكتوفة الأيدي والأرجل.

وكان بيان للمركز الاعلامي التابع لرئاسة الوزراء العراقية قد أعلن مساء أمس الأول ان ''مجموعة كبيرة'' من عشائر الأنبار قتلت 11 إرهابيا بينهم أربعة ''أمراء'' في ''القاعدة''. واوضح بيان ان مجموعة كبيرة من أبناء عشائر الأنبار وبالتنسيق مع قوات الجيش العراقي والقوات متعددة الجنسيات هاجمت أوكار الارهابيين التكفيريين من تنظيم ''القاعدة'' في منطقة جويبة شرق الرمادي مبينا ان الهجوم أسفر عن قتل 11 إرهابيا بينهم أربعة ''امراء'' واعتقال 16 آخرين.