• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رياضات مائية ورحلات قوارب وتسوق مفتوح

جزيرة ياس.. فضاء ترفيـهـي متكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 أكتوبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

تعج ياس مارينا هذه الأيام بباقة من الفعاليات المقامة في الهواء الطلق، احتفاءً بفصل الخريف الذي يدعو الجميع للخروج والاستمتاع باللوحات الطبيعية على امتداد السماء والبحر. وتكثر على طول المرسى خيارات الترفيه المصاحبة للرياضات المائية، وأنشطة اللهو العائلي؛ بدءاً من رحلات القوارب، إلى مغامرة الطيران، والتسوق المفتوح. وهناك يتجسد الحراك المجتمعي لإمارة أبوظبي بأجمل صور استكشاف السياحة الداخلية.

ورش وأسواق

زحمة سيارات وحجوزات مسبقة للفنادق والمطاعم ومراكز الأنشطة على اختلافها، تعكس أجواء جزيرة ياس التي تزخر ببرامج متنوعة للأفراد والعائلات. وأكثر ما يشد الأطفال تحديداً ورش العمل الميدانية التي يتم تنظيمها في محيط النافورة الملونة عند رصيف المرسى، حيث تصطف القوارب السياحية، ما يفتح الشهية لرائحة البحر. ويكتمل المشهد المكتظ بالزوار في محيط المطاعم المجاورة التي تعمد خلال الموسم الحالي من السنة إلى تقديم المأكولات ذات الطابع الشرق أوسطي والأطباق الخفيفة والجاهزة التي تتناسب مع فكرة تناول الطعام والتنزه. فيما تطل فعاليات سوق السبت الذي تم إطلاقه كمبادرة محببة لسكان أبوظبي وضيوفها، ويستضيف مجموعة من الباعة، ويتيح للمقيمين الفرصة لبيع مقتنياتهم الخاصة من خلال هذه الفعالية الشهرية. ويوفر السوق، الملون بالفرح وأنغام الموسيقى وضحكات الأطفال، خيارات تلبي الأذواق كافة. وتضم تشكيلة من الملابس والمجوهرات والأعمال والحرف الفنية والأدوات المنزلية والصابون والشموع.

أنشطة ترفيهية

يقول أورد سيدريك لوريست، مدير عام ياس مارينا: «إن كل المرافق الترفيهية في محيط المرسى تجتمع على طرح أفكار مميزة خدمة للوجه السياحي في الجزيرة. وكان آخرها زيادة الاهتمام بخدمات القوارب السياحية التي يتم تأجيرها على مدار العام، مع تقديم برنامج عضوية للملاك الجدد والملاك ذوي الخبرة. ويذكر أن المنطقة الترفيهية في ياس مارينا تعد الأكثر استقطاباً للضيوف ولاسيما خلال فترة التحضير لسباقات الفورمولا - 1. وتشمل العروض السينمائية المجانية التي تقدم أيام الجمعة في الهواء بعد غروب الشمس. وأنشطة باونسباك وووتركوولد ونويو سبا وتمارين الفوغو، إضافة إلى سوق يوم السبت الذي تعرض فيه مجموعة من السلع والهدايا والأكسسوارات اللافتة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا