• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

تنمية تطلق مسابقة الموارد البشرية لطلاب الجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

أعلنت هيئة تنمية الموارد البشرية الوطنية ''تنمية'' عن إطلاقها مسابقة ''تنمية للموارد البشرية الوطنية ،''2007 لطلاب الجامعات لاختيار الكفاءات الإماراتية المهيأة لشغل مناصب مدراء ومشرفي أقسام الموارد البشرية في القطاع الخاص، وهو ما اعتبر تغيراً جوهرياً في الاستراتيجية التي تتبناها الهيئة، حيث اعتمدت مبدأ الحوافز والتشجيع للقطاع الخاص قبل تطبيق سياسة الإلزام التي تبنتها ''تنمية'' على مدار السنوات الأربع الماضية، كحل وحيد للتعامل مع قضية التوطين.

وقال سعادة الدكتور علي بن عبود وكيل وزارة تطوير القطاع الحكومي وعضو مجلس أمناء هيئة ''تنمية'' إن منصب مدير الموارد البشرية في شركات القطاع الخاص يعتبر تحدياً يتطلب امتلاك المرشح لعدة مهارات وإمكانيات. وتهدف هذه المسابقة إلى الكشف عن إمكانيات الشباب الموهوبين المؤهلين لشغل مناصب مدراء ومشرفين ناجحين للموارد البشرية ممن يمكنهم تلبية متطلبات هذه الوظيفة''.

75 طالباً في المسابقة

وذكر بن عبود أن المسابقة يشترك فيها 75 طالباً من ''جامعة زايد'' و''كليات التقنية العليا'' و''جامعة الإمارات''، وتحظى فعاليات هذه المنافسة التي تعد الأولى من نوعها برعاية معالي الدكتور علي بن عبدالله الكعبي، وزير العمل وبرعاية حصرية من قبل شركة ''تكنوب أبوظبي''، وتركز هذه المسابقة على كيفية إعداد متخصصين أكفاء في مجال الموارد البشرية. وأشار عضو مجلس الأمناء إلى أن ''تنمية'' ستقوم بتقييم قدرات 75 طالباً من الجامعات الثلاث لتحديد واختيار الكفاءات الإماراتية المؤهلة لشغل مناصب مدراء ومشرفين في مجال الموارد البشرية. وبعد إجراء اختبارات التقويم الأولية، سيتم اختيار أربعة طلاب من كل جامعة ليجري تصفيتهم الى أربعة فائزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال