الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ضابط جمارك ينتحر حرقا

ضابط جمارك ينتحر حرقا
29 أكتوبر 2015 14:32

أعلن مصدر طبي وفاة ضابط برتبة نقيب في الجمارك التونسية في ولاية المنستير (وسط الشرق) متأثرا بحروق بالغة أصيب بها بعدما أضرم النار في نفسه بسبب مشاكل "نفسية" و"مهنية"، كما ذكرت وسائل اعلام محلية.

وقال رضوان الحربي مدير عام مستشفى "فطومة بورقيبة" العمومي في المنستير إن النقيب في الديوانة (الجمارك) كان مصابا "بحروق بنسبة مئة بالمئة (بكامل جسمه) وتوفي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس" الأربعاء.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية (الدفاع المدني) منجي القاضي أن الضابط كان يرتدي الزي الرسمي وسكب على جسمه البنزين وأضرم النار في نفسه قبالة فندق بالمنطقة السياحية في المنستير.

وتتبع الديوانة لوزارة المالية التونسية.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالوزارة للتعرف على الأسباب التي دفعت النقيب إلى إحراق نفسه. لكن وسائل إعلام محلية نسبت الأمر إلى مشاكل "نفسية" و"مهنية".

وهذه أول مرة يقدم فيها ضابط على إحراق نفسه في تونس.

وكان بائع جوال توفي في 12 أكتوبر في مستشفى في ولاية صفاقس (وسط الشرق) بعدما أحرق نفسه احتجاجا على مصادرة الشرطة لبضاعته.

وكانت الثورة التونسية بدأت في مركز ولاية سيدي بوزيد في 17 ديسمبر 2010 عندما أضرم البائع المتجول محمد البوعزيزي (26 عاما) النار في نفسه أمام مقر الولاية احتجاجا على مصادرة الشرطة البلدية عربة الخضار والفاكهة التي كان يعتاش منها.

وتوفي البوعزيزي في الرابع من كانون الثاني/يناير 2011 في المستشفى متأثرا بحروقه البالغة.

وأطلقت وفاته احتجاجات شعبية عارمة انتهت يوم 14 يناير 2011 بهروب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©