• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سويسرا وإنجلترا وألمانيا وأمريكا ضمن المشاركين

انطلاق الدورة الثانية من «أسبوع الكوميكس في مصر» الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

مهند الصباغ

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى، تستضيف ساحة «روابط- تاون هاوس» بوسط القاهرة، مساء الاثنين المقبل، الدورة الثانية من «أسبوع الكوميكس في مصر» الذي يشهد هذا العام مشاركات من سويسرا، إنجلترا، وألمانيا، والولايات المتحدة، إضافة إلى مشاركات واسعة من الفنانين المصريين.

وتستمر فعاليات «أسبوع الكوميكس في مصر» 5 أيام، من 2 إلى 7 نوفمبر، من خلال فعاليات متعددة تشمل معارض وندوات وورش عمل وطاولة نقاش في القاهرة والصعيد.

ويتحدث في الافتتاح الكاتب والمدون أحمد ناجي، مصر، حول واقع الكوميكس (المجلات الهزلية) في مصر وتطوره، والباحث جوناثان جاير، الولايات المتحدة، حول نشأة الكوميكس العربي.

ويأتي تنظيم الدورة الثانية من أسبوع الكوميكس في إطار محاولة المؤسسة للتعريف بهذا المجال وتعزيز تبادل الخبرات به، بين المصريين والأوروبيين من ناحية، وبين الفنانين المصريين وبعضهم من ناحية أخرى، إضافة إلى الوقوف على أهم التحديات التي تواجه فن الكوميكس فى مصر والآفاق التي يطرحها بالنسبة للشباب.

وأعلنت الدار اختيارها لهذا الأسبوع تيمة «فن الكوميكس وحرية التعبير»، حيث لا يستطيع أن يعيش أحدهما دون الآخر، حسب بيان الدار.

وتتضمن دورة هذا العام عقد ورشتين تدريبيتين إحداهما للهواة والأخرى للمحترفين، إضافة لمائدتين مستديرتين حول فن «الكوميكس وحرية التعبير»، والأخرى حول «النشر المستقل في مجال الكوميكس»، هذا إضافة إلى معرض للفنانة باربرا مويلي، سويسرا، ومعرض آخر مجمع لعدد من الفنانين المصريين.

وفي اليوم الختامي، سيتم تكريم الفنان المصري خالد الصفتى لدوره الرائد في النهوض بمجال الكوميكس في مصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا