• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نالت 159 صوتاً وشكلت ثاني أعلى نسبة تصويت

الإمارات تفوز بدورة ثانية في عضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

نيويورك (وام)

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بدورة ثانية في عضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة من مطلع يناير 2016 ولمدة ثلاث سنوات متواصلة تنتهي مع أواخر عام 2018.

وجاء فوز الإمارات، خلال جلسة الاقتراع السري التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس في مقرها الرئيس بنيويورك، وتنافست خلالها 32 دولة من مختلف المناطق الجغرافية على 18 مقعداً شاغراً في المجلس، اعتباراً من مطلع عام 2016.

والدول الـ 18 الفائزة إلى جانب دولة الإمارات هي كل من منغوليا وقيرغيزستان والفلبين وكوريا الجنوبية عن المنطقة الآسيوية والمحيط الهادي، وكل من ألمانيا وبلجيكا وسويسرا عن منطقة غرب أوروبا ودول أخرى، وكل من وجورجيا وسلوفينيا عن منطقة شرق أوروبا، وكل من بروندي وكوت ديفوار وكينيا وتوغو وإثيوبيا عن منطقة أفريقيا، وكل من بنما وإكوادور وفنزويلا عن منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي.

وحصلت دولة الإمارات على 159 صوتاً، وشكلت ثاني أعلى نسبة تصويت من تلك التي حصلت عليها مجموعة الدول الأخرى المتنافسة عن المنطقة الآسيوية في عضوية مجلس حقوق الإنسان.

وصرح معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن تجديد الثقة بدولة الإمارات بفوزها بمقعد في مجلس حقوق الإنسان مجدداً، يأتي تأكيدا للمساهمة الفعالة للدولة في المجلس وانعكاساً لشبكة علاقاتها الإيجابية، ودورها الإيجابي في القضايا المتصلة بحقوق الإنسان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض