• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إيطاليا تواجه خطر ضياع فرصة تنظيم يورو 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

تجتمع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم في كارديف عاصمة ويلز خلال ستة أسابيع لتحديد مكان إقامة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في عام ،2012 وهناك ثلاثة خيارات امام اللجنة عند اجتماعها يوم 18 ابريل، عرض مشترك من بولندا واوكرانيا، والثاني من المجر وكرواتيا، والثالث من إيطاليا.

ولكن ربما تضع المشاجرة التي حدثت في مباراة الإنتر مع فالنسيا في دوري أبطال أوروبا المسمار الاخير في نعش عرض الايطاليين لاستضافة البطولة.

وعلى الرغم من ان العرض الايطالي لم يفشل بالتحديد الا أن الصندوق الذي يحوي احلام الايطاليين قريب جدا من السقوط في القبر الذي حفروه بانفسهم، ويعتبر الايطاليون اصحاب خبرة في الفوز في مثل هذه المنافسات.

فقد نظمت بلادهم منذ الحرب العالمية الثانية دورتي الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية، بالاضافة الى كأس العالم، وكأس الامم الاوروبية مرتين، ولكن هناك اصواتاً تتعالى داخل دوائر الاتحاد الأوروبي لهذه اللعبة الشعبية بعدم السماح لايطاليا باستضافة نهائيات أوروبا للمرة الثالثة عام ،2012 لأن الامر سيبدو كما لو أن الاتحاد يتغاضى عن كل التجاوزات التي شوهت اللعبة هناك في الماضي القريب.

وربما يواجه الاتحاد الأوروبي مشكلة في التعامل مع العرض البولندي ايضا بسبب المشاكل الادارية التي اثرت على علاقة بولندا بالاتحاد الدولى، ولكن على الرغم من ذلك فقد حدث نوع من التقارب بين البولنديين والاتحاد الدولي، ولم تعد صورة الكرة البولندية سيئة كما هو الحال بالنسبة لايطاليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال