• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أشادت بمبادرات محمد بن زايد لتعزيز الجهود العالمية لاستئصال المرض بحلول عام 2018

110 ملايين درهم مساعدات الإمارات لمكافحة شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الوطنية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية أن قيمة المساعدات الخارجية التي قدمتها دولة الإمارات لمكافحة مرض شلل الأطفال خلال العامين الماضيين تجاوزت 110 ملايين درهم. وأشارت معاليها - في كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة شلل الأطفال - إلى الدعم السخي الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمبلغ 120 مليون دولار أميركي «أو ما يعادل 440 مليون درهم»، والذي تم الإعلان عنه خلال عام 2013 لتعزيز الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال بحلول عام 2018.

وقالت معاليها إن دولة الإمارات بذلت جهوداً حثيثة في سبيل التصدي للتحديات والأمراض التي تواجه العالم، وعلى رأسها القضاء على مرض شلل الأطفال، وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء والمؤسسات الفاعلة إقليمياً ودولياً».

وأشارت إلى أن جهود دولة الإمارات لم تقتصر على الدعم المادي لمكافحة شلل الأطفال، بل قامت بالتعاون مع الشركاء لإطلاق حملات التطعيم والتحصين للأطفال في مختلف القرى والمدن النائية، وبخاصة في بلدان مثل باكستان وأفغانستان وعدة دول في أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض