• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

أغنياء العالم أكثر ثراءً وشباباً في 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2007

نيويورك - رويترز: أصبح أغنى أغنياء العالم أكثر شبابا وأوفر ثراء مع انضمام مزيد من الروس والهنود لقائمة مجلة فوربس للمليارديرات في العالم عام 2007 والتي تضم 946 شخصا وكشف النقاب عنها أمس، وقالت المجلة ان عدد المليارديرات ارتفع بنسبة 19 في المئة عن العام الماضي حينما كانوا 793 مليارديرا وزاد صافي ثروتهم بنسبة 35 في المئة الى 3,5 تريليون دولار.

وتقدمت هونج كونج والصين على اليابان من حيث عدد الاثرياء حيث أصبح فيهما أكبر عدد من المليارديرات في قارة آسيا، وقالت المجلة إن عدد من تجاوزت ثروتهم المليار دولار عام 2006 في الصين لم يكن يتجاوز السبعة في حين ارتفع عددهم إلى عشرين مليارديرا في قائمة عام 2007 أما هونج كونج فقد أضافت خمسة مليارديرات جدد ليبلغ إجمالي عددهم 21 مليارديرا، وتجاوز العدد الاجمالي للمليارديرات في الصين وهونج كونج وهو 41 مليارديرا عددهم في اليابان الذي لم يتجاوز 24 مليارديرا مما يجعل اليابان غير قادرة على الادعاء بأنها موقع تركز أكبر عدد من المليارديرات في آسيا كما كانت على مدى العشرين عاما الماضية، كما تقدمت الهند أيضا على اليابان حيث بلغ عدد المليارديرات فيها 36 مليارديرا مما يؤكد القوة المتنامية لاقتصاد أكبر بلدين في العالم من حيث عدد السكان.

وانخفض متوسط أعمار المليارديرات عامين ليصبح 62 عاما وكون معظمهم ثروته بشكل عصامي حيث بدأ 60 في المئة منهم برأس مال قليل للغاية، وأصبح ثلثا من تضمهم القائمة أكثر ثراء مع ارتفاع صافي قيمة ثروة كل من هم في المراكز الخمسين الأولى تقريبا.

وقال ستيف فوربس المدير التنفيذي لمؤسسة فوربس ''هذا أكثر الأعوام ثراء في التاريخ الانساني على الاطلاق، ولم يحدث قط على مر التاريخ مثل هذا التقدم الملحوظ''. وكان من بين من انضموا الى القائمة هذا العام هوارد شولتز مؤسس شركة ستاربوكس ومايكل ايزنر الرئيس التنفيذي السابق لشركة والت ديزني.

واحتفظ بيل جيتس مؤسس شركة برامج الكمبيوتر العملاقة مايكروسوفت وأحد مالكيها بصدارة القائمة للعام الثالث عشر على التوالي بثروة قدرها نحو 56 مليار دولار يليه في المركز الثاني المستثمر الاسطوري وارين بوفيه رئيس صندوق بركشاير هاثاواي للاستثمار بثروة قدرت بنحو 52 مليار دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال